سلايدرمنوعات تعليمية

أسعار اشتراك المترو للطلبة 2024 .. وطريقة تجديد الاشتراكات

يبحث عدد كبير عن أسعار اشتراك المترو للطلبة 2024 سواء لطلاب المدارس أو الجامعات المصرية المختلفة، حيث يعتبر أكثر وسيلة مواصلات أمنة ورخيصة.

ويستخدم الآلاف من الطلاب وخاصة في القاهرة الكبري مترو الأنفاق لكونة وسيلة نقل سريعة ورخيصة إذا ما تم مقارنتها بأسعار الميكروباص ووسائل النقل الأخري في مصر.

وخلال التقرير التالي سنرصد لكم أسعار اشتراك المترو للطلبة 2024 مع بداية الدراسة، وكذلك كيفية التقديم على اشتراك المترو للطلبة لأنه يُعد وسيلة للتخفيف من تكلفة التذاكر .

أسعار اشتراك المترو للطلبة 2024

وفي هذا السياق، أكد المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق، أسعار اشتراك المترو للطلبة 2024 أنه لا يوجد تغيير في أسعار اشتراك المترو عن أسعار العام الماضي، حيث لم يتم تحريك الأسعار.

وكانت الهيئة القومية لمترو الأنفاق، قد أعلنت تخفيضات تصل إلى 98٪ مما يجعل الاقبال على اشتراكات بشكل متزايد، خاصة وأن إدارة المترو تقوم باستعداداتها للعام الدراسي الجديد.

سعر اشتراك المترو للطلاب

وعن سعر اشتراك المترو للطلاب 2024 ، أوضحت إدارة المترو إنه في حالة استخدام 25 محطة، تكون قيمة الاشتراك 33 جنيها، و40 محطة باشتراك 41 جنيها للثلاث مراحل.

اقرأ أيضاً: لينك الهجرة العشوائية لأمريكا والشروط المطلوبة 

الاوراق المطلوبه لاشتراك المترو

 

وعن الأوراق المطلوبة لاشتراك المترو فيمكن تلخيصها من خلال المستندات الآتية:

– سحب استمارة اشتراك للطلبة من أي محطة بقيمة 5 جنيهات.

– ملئ استمارة الاشتراك واعتمادها من المدرسة أو الكلية لتقديمها لشركة المترو.

3- دفع 25 جنيها رسوم كارت الاشتراك.

– 2 صورة شخصية.

– صورة بطاقة الرقم القومي أو صورة شهادة الميلاد.

طريقة تجديد اشتراك المترو للطلبة

وعن طريقة تجديد اشتراك المترو للطلبة، فيجب على الطالب الحصول على نموذج تجديد الاشتراك من مكاتب المترو، أو تحميله من موقع الهيئة القومية للأنفاق من هنا.

1- يتم الدخول إلي موقع الهيئة القومية للأنفاق من هنا

2- إدخال البيانات المطلوبة مثل الاسم، والرقم القومي، والعنوان.

3- يقوم الطالب بتقديمه لإحد مكاتب المترو، وسيتم تجديد الاشتراك فور دفع الرسوم .

اقرأ أيضاً: أسعار كورسات القوات المسلحة والمواعيد 

أسعار اشتراكات المترو 2024

وعن أسعار اشتراكات المترو، فإن هيئة المترو قررت بمناسبة نقل الموظفين للعاصمة الإدارية الجديدة تحديد قيم اشتراكات المترو وهي كالتالي:

بالنسبة ل 9 محطات مرحلة واحدة، فيكون سعر التذكرة 5 جنيهات واشتراك شهرى 185 جنيها، حيث يكون سعر التذكرة بعد الخصم 3.1 جنيه داخل الاشتراك بخصم 38%.

وبالنسبة ل 16 محطة سعر التذكرة 7 جنيهات واشتراك شهري 230 جنيها، ويكون سعر التذكرة بعد الخصم 3.8 جنيه، وبخصم 45% والربع سنوى 630 جنيها.

وبالنسبة ل 25 محطة، سعر التذكرة 10 جنيهات ويكون الاشتراك 270 جنيها، ويكون سعر التذكرة بعد الخصم 4.5 جنيه وبخصم 55% والربع سنوي 760 جنيها وبنسبة 6% خصم .
وبالنسبة للمحطات أكثر من 25، فيكون سعر التذكرة 10 جنيهات واشتراك شهري 360 جنيها، ويكون سعر التذكرة بعد الخصم 6 جنيهات وبخصم 40% والاشتراك الربع سنوي 1000 جنيه.

اشتراكات المترو السنوية

وعن اشتراكات المترو السنوية وبحسب بيان الهيئة القومية للأنفاق فإنها لخطين مترو بسعر 2760 جنيها، أما اشتراك سنوي 3 خطوط مترو بسعر 3465 جنيها.

وفي نهاية المقال نكون قد انتهينا من شرح أسعار اشتراك المترو للطلبة 2023 ومعرفة الأوراق المطلوبة لتجديد اشتراك المترو، بالإضافة إلى أنواع الاشتراكات سواء سنوية أو ربع سنوية.

ويعتبر مترو الأنفاق من افضل وسائل النقل في مصر وأكثرها أمنا، كما يتميز المترو بأنه وسيلة مواصلات سريعة تجوب القاهرة الكبري الكبرى من خلال 3 خطوط رئيسية وهامة، وهذا ما يتضح من الزحام الذي يشهده مترو الأنفاق يوميا من ملايين المواطنين.

اقرأ أيضاً

أرخص الجامعات الخاصة والأهلية في مصر

مصاريف كلية تجارة إنجليزي في كل الجامعات

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock