منوعات تعليميةسلايدر

أسماء أولاد 2024 من القرآن ..لم تسمع عنها من قبل بمعانيها

أسماء أولاد 2024 من القرآن ..إذا رزقك الله بطفل وأردت اختيار اسم من القرآن الكريم فعليك قراءة هذا المقال، حيث يحتوي على جميع الأسماء التي تم ذكرها.

الكثير من الأمهات يبحث عن اسم جديد للمولود يكون له دلالة من القرآن، حيث تتواجد أسماء الأنبياء في كتاب الله وعلى رأسها اسم محمد صلي الله عليه وسلم.

وهناك أيضا العديد من الأسماء التي تم ذكرها بسور كاملة من القرآن الكريم بنفس الاسم ومنها “إبراهيم، يونس، يوسف، يس” وغيرها من أسماء أولاد نستعرضها في السطور التالية.

أسماء أولاد 2024 من القرآن

خلال التقرير سنوضح لكم أسماء أولاد 2024من القرآن، ونود أن نذكر أن خير الأسماء هو ما حمد وما عبد، التي فيها معاني العبودية لله كلها أسماء جميلة للمواليد الذكور.

أسماء أولاد من القرآن

هناك قائمة طويلة من الأسماء نستعرضها كالآتي: “محمد، أحمد، عيسى، إبراهيم، يونس، يس، يوسف، طه، أيوب، داوود، موسى، نوح، هود، إسماعيل، هارون،إدريس”.

زكريا، رزق، رمضان، نذير، رحيم، مالك، مؤمن، يحيي، صالح، نجم، إلياس، منير، معمر، سليمان”.

أسماء أولاد 2024 من الجنة

الكثير من أسماء أولاد 2024 تشير معانيها إلى الجنة، ونوضحها لكل الأمهات والاباء الذين يستعظون للاختيار من بينها ضمن أسماء المواليد الذكور كالتالي:

وهي : “ريان، عبد الله، عابد، نور رضوان، آدم، أنس، إيلاف، تائب، حامد، صابر، بِشر، جواد، إحسان”.

اقرأ ايضا: موعد التقديم لمعهد معاوني الأمن بعد الإعدادية 

أسماء أولاد 2024 إسلامية

تتنوع أسماء أولاد 2024 إسلامية بمعاني جميلة، وهم أسماء الصحابة ، ونذكر منهم الأسماء التي تتناسب مع المواليد الذكور في وقتنا الحالي وهي كالتالي :

وهي : ” عبد الرحمن، عبد العزيز، عبد الكريم، عبد الرحيم”، وكذلك الأسماء المضافة إلى الله عز وجل، مثل مصطفى، محمود، تقي الدين، حذيفة، عبادة، إسلام، حمزة، صفوان، مصعب، سفيان.
وايضا :” بلال، عمر، علي، أبو بكر، طلحة، عبيدة، عوف، حجاج، الحارث، أنس، أسامة، زيد، زياد، هاشم، قاسم، سليم، معاوية، عثمان، جعفر، عمار”.

ما هي أجمل أسماء الذكور؟

ومن أجمل أسماء الذكور عند اختيار اسم المولود، بالتأكيد ستكون أسماء الأنبياء الأجمل، ثم أسماء أولي العزم من الرسل، والصالحين من الصحابة ولايكون معانيها به حرمة.

أسماء ذكور تخالف الشرع

لا يفضل اختيار أسماء أولاد بصفات الله التي اختصها لذاته ، فلا يجوز التسمية باسم قدوس أو مالك الملك، أو الأحد أو الواحد، لأنها من صفات الله الأعلي .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock