تدريب ومنحسلايدر

أسماء المقبولين في منحة العمالة غير المنتظمة بالرقم القومي 2024

أسماء المقبولين في منحة العمالة غير المنتظمة بالرقم القومي 2024 من الأمور الهامة التي يبحث عنها العديد من المواطنين، وخاصة في ظل غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار هذه الأيام.

وعن طريقة معرفة أسماء المقبولين في منحة العمالة غير المنتظمة بالرقم القومي 2024 فإن هذه الفئة تقدر بحوالي مليونان من المواطنين، وهي من أكثر الفئات المطحونة في المجتمع.

وتمنح الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مجهودات كبيرة من أجل توصيل المساعدات للفئات المهمشة والمحتاجين، بغرض رفع العبء عن كاهل المواطنين.

أسماء المقبولين في منحة العمالة غير المنتظمة بالرقم القومي 2024

وفي هذا السياق، تتوقع الكثير من الفئات من العمالة اليومية استمرار هذه المعونة لحين انتهاء استقرار الأوضاع الاقتصادية مما يجعل أي تأخير مشعرًا بالقلق والتوتر في ظل الغلاء.

وعن تاريخ بدء مساعدات العمالة غير المنتظمة، فقد بدأت من عام 2019 تم مع وباء وليد ينتشر بسرعة في العالم وهو فيروس كورونا المستجد وهو الاسم المتداول.

حيث بدأت المشكلة تتفشى في الصين وانتقلت إلى مصر عبر الوافدين من السائحين والزائرين والعائدين من الخارج، مما تسبب فى ضربة للاقتصاد المصري الذي يمر بظروف صعبة.

منحة العمالة غير المنتظمة

وفي ذلك الوقت رأفت الدولة بحال العمالة غير المنتظمة الذين تضرروًا من الجائحة وقدمت لهم مبلغ شهري 500 جنيهًا، وذلك بعد استوفاء شروط استحقاق المساعدة والمنحة.

وتم بالفعل خلال هذه الفترة منح 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة على مدار حوالي عام ونصف، حبث تم حصر كل الفئات المستحقة في كل محافظات الجمهورية، وتم منحهم المنحة.

أسماء الدفعة الأخيرة من العمالة غير المنتظمة

من المنتظر أن تقوم وزارة القوى العاملة أو وزارة العمل حاليا في الساعات القادمة الإعلان عن أسماء المقبولين في منحة العمالة غير المنتظمة حتى يتم صرف الدفعة الخامسة.

اقرأ أيضاً: موعد حجز شقق الاسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل والأسعار 

رابط الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة

وعن رابط الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة إذا كنت تريد أن تعرف هل أنت من المستحقين أم لا، فعليك الدخول على الموقع الإلكتروني بوزارة القوى العاملة من هنا وقم بالآتي:

1- اضغط هنا.

2- إدخال اسمك الرباعي.

3- كتابة الرقم القومي.

4- كتابة اسم المحافظة.

5- قم بتسجيل رقم موبايلك الذي سجلت به.

6- اضغط على كلمة استعلم.

7- ستظهر لك البيانات.

وسيتم إرسال رسائل نصية على هواتف المقبولين ويذكر المكان الذي يجب أن تتوجه له، بالإضافة إلى الموعد ، ويجب التنويه أن المقبولين السابقين عليهم تحديث بياناتهم.

طريقة صرف منحة العمالة

ونوهت وزارة القوي العاملة إلي أنه حتى يتم الاستمرار في صرف المعونة للعمالة غير المنتظمة يجب عليهم القيام بالخطوات التالية:

– الدخول لموقع للقوى العاملة من هنا.

– اضغط على تحديث بيانات المستفيدين من منحة العمالة غير المنتظمة.

– أدخل البيانات المطلوبة.

 

شكاوي منحة العمالة غير المنتظمة 2024

إذا تم الإعلان عن أسماء المقبولين في منحة العمالة غير المنتظمة بالرقم القومي 2024 ولم تجد اسمك في قائمة لأسماء التي تم قبولها فإنه تم استبعادك، وهذه خطوات تقديم الشكوى:

اتصل على الخط الساخن رقم 142.

يطلب ممثلي خدمة العملاء بعض البيانات الشخصية.

يبحث الموظف عن بياناتك ويعرف إن كان هناك خطأ أم لا
.

وفي نهاية المقال نكون قد انتهينا من شرح أسماء المقبولين في منحة العمالة غير المنتظمة بالرقم القومي 2024 بالإضافة إلى طريقة تقديم الشكوي، ورابط الاستعلام عن المنحة.

اقرأ أيضاً

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس وموعد صرف الزيادة الجديدة

سعر استمارة بطاقة الرقم القومي السعر الجديد العادي والمستعجل

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock