سلايدرمدارس

إليك حل تدريبات الكتاب المدرسي للصف الخامس الابتدائي لغة عربية 2024

يعتبر حل تدريبات الكتاب المدرسي للصف الخامس الابتدائي لغة عربية 2024 من الأمور الهامة التي يبحث عنها العديد من طلاب وطالبات المرحلة الإبتدائية، للعام الدراسي الحالي 2023-2024.

ونستعرض لكم حل تدريبات الكتاب المدرسي للصف الخامس الابتدائي لغة عربية 2024 الذي يتضمن المنهج الجديد، كما يمكن تحميل الكتاب وحل الأسئلة خدمة منا لجميع الطلاب.

حل أسئلة تدريبات كتاب خامسة ابتدائي

وجاءت تدريبات كتاب اللغة العربية لطلاب الصف الخامس الترم الأول للعام 2023-2024 ضمن النظام الجديد للمرحلة الابتدائية، وهو عبارة عن أنشطة وتدريبات.

وهناك العديد من الأسئلة والنماذج التي سنقدم حل لها من خلال السطور التالية، وسنعرض لكل الطلاب من المرحلة الإبتدائية نماذج في كل المواد الدراسة.

اقرأ أيضاً: موعد التقديم في معهد معاوني الأمن 

حل تدريبات الكتاب المدرسي للصف الخامس الابتدائي لغة عربية 2024

ومثال علي حل تدريبات الكتاب المدرسي للصف الخامس الابتدائي لغة عربية 2024 كما جاء في النشاط الثالث بالتقييم التشخيصي كالآتي:

اقرأ ثم أجب

“كان هناك نملة نشيطة تجمع الطعام كل يوم وتخزنه استعدادا لفصل الشتاء وكان لها صديقة كسول لا تعمل، فقط تحضر طعاما يكفيها يوما وترتاح باقي اليوم”.

“عندما حل الشتاء ولم تستطع الخروج لتحصل على الطعام ذهبت مسرعة إلى صديقتها النملة النشيطة، فوجدت بيتها مليئا بالطعام فتشاركا معا وتعلمت النملة أهمية العمل”.

اختر الإجابة الصحيحة:

1- النملة النشيطة كانت..“تجمع الطعام” – تلعب – تنام.

2- استعدت النملة ………. ”النشيطة– الكسولة لفصل الشتاء.

ب- أجب: ضع عنوانا للقصة ……….. جـ: همية العمل

والهدف من هذا النشاط هو أن يجيب الطالب على أنشطة تبين وتوضح فهمه للنص والرجوع للنص لإيجاد حل الأسئلة.

وننشر لكم خلال خلال الأيام القادمة حلا لجميع التدريبات وفي جميع المواد سواء المرحلة الإبتدائية، أو الإعدادية، أو المرحلة الثانوية، وكل ما يتعلق بالتعليم.

اقرأ أيضاً

شروط القبول في مدرسة الطيران بعد الإعدادية 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock