سلايدرمدارس

“ادفع الآن”.. كود دفع مصاريف المدارس فوري 2024

أتاحت وزارة التربية والتعليم التعليم الفني بقيادة الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم كود دفع مصاريف المدارس فوري 2024 لطلاب وطالبات المدارس للعام الدراسي الجديد 2023-2024.

وقبل الحديث عن كود دفع مصاريف المدارس فوري 2024 فقد إنطلق السبت 30 سبتمبر الدراسة في المدارس على مستوي الجمهورية، حيث انتظم ما يقرب من 28 مليون طالب.

كود دفع مصاريف المدارس فوري 2024

وخلال التقرير التالي سنرصد لكم مصاريف المدارس الحكومية لجميع المراحل، بالإضافة إلى طريقة سداد المصروفات من خلال الدفع الفوري عبر البريد أو الدفع بطريقة مباشرة في المدارس.

الاستعلام عن مصروفات المدارس الحكومية

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الاستعلام عن مصروفات المدارس الحكومية، حيث أنها تختلف من سنة لأخري، وحددت قيمة مصاريف المدرسة للطلاب في مراحل التعليم المختلفة.

ويمكن لجميع الطلاب في المدارس الحكومية باب تسديد المصروفات على مرحلتين إما عن طريق تقسيط المصروفات، أو دفعها كاملة في المدارس واستلام إيصال دفع.

ويمكن لولي الأمر أو الطالب التعرف على مصروفات المدارس الحكومية من خلال الضغط هنا وإدخال البيانات المطلوبة حيث يمكن معرفة قيمة المصروفات علي الطالب أو الطالبة.

أقساط مصاريف المدارس 2024

وأتاحت وزارة التربية والتعليم، في بيان لها خدمة سداد المصروفات للطلاب القدامي الذي انتقلوا للصفوف العليا ولم ينتقلوا لمرحلة تعليمية أعلى ويمكن سداد المصروفات أما دفعة واحدة أو بالتقسيط.

كما أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني سداد المصروفات على 3 أقساط الأول يكون شهر أكتوبر، والثاني شهر يناير 2024، والثالث شهر مارس 2024.

كود دفع مصروفات المدارس فوري

وحرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على إتاحة إمكانية دفع مصاريف المدارس عبر منافذ فوري في مختلف الأماكن، لتسهيل عملية تسديد المصاريف على الطلاب وأولياء الأمور ومنعًا للتزاحم.

اقرأ أيضاً: لن تصدق كم ثروة اغني رجل في العالم 

موعد سداد مصاريف المدارس الحكومية

وعن موعد سداد مصاريف المدارس الحكومية، فقد حددت وزارة التربية والتعليم، شهر أكتوبر الجاري موعدا لبدء دفع مصروفات المدارس في مصر، ويمكن دفعها كاملة مرة واحدة أو بالتقسيط.

موعد أقساط مصاريف المدارس 2024

وحددت الوزارة موعد الدفعة الأولى في شهر أكتوبر وقيمتها 50% من المصروفات، والدفعة الثانية قيمتها 30% وتدفع في شهر يناير، والدفعة الثالثة في شهر مارس 2024 وقيمتها 20%.

اقرأ أيضاً: شروط معهد ضباط الصف بعد الإعدادية 

كود فوري لسداد المصروفات

ويمكن لولي الأمر معرفة كود دفع مصاريف المدارس فوري 2024 من خلال الضغط على هنا وإتباع الخطوات التالية وكذلك خطوات سداد المصروفات الدراسية:

– التوجه لمنافذ فوري.

-اختيار دفع المصروفات ثم يظهر كود متمثلًا في «666» لمن يرغب في سداد المصروفات كاملة.

– والكود «66609» لمن يرغب في سداد المصروفات على أقساط.

– إدخال الرقم القومي للطالب أو الاسم بالكامل.

– سدد قسط المصروفات واستلام وصل الدفع.

خطوات الاستعلام عن دفع مصاريف المدارس

ويمكن لأولياء الأمور في كل المراحل التعليمية معرفة خطوات دفع مصاريف المدارس عن طريق إتباع الخطوات التالية بكل سهولة ويسر:

1- الدخول لموقع دليل المدارس من هنا

2- اختيار الاستعلام عن قيمة المصروفات الدراسية.

3- تحديد نوع المدرسة سواء (حكومية- خاصة- تجريبية، عسكرية- التربية الخاصة).

4-يتم تحديد الصف الدراسي للطالب أو الطالبة.

5- ثم الضغط على استعلم.

6- يظهر إجمالي المصروفات المدرسية.

7- الدفع وإستلام الإيصال.

قيمة المصروفات الدراسية  2024

وحددت وزارة التربية والتعليم قيمة المصروفات الدراسية لجميع المراحل حيث تبلغ المصروفات من الصف الأول حتي الخامس الإبتدائي 205 جنيه ويمكن التقسيط على 3 أقساط.

وتبلغ مصروفات 6 ابتدائي 205 جنيه، ويمكن تسديدها على 3 أقساط، وقيمة مصروفات المرحلة الإعدادية 205 جنيه، والصف الأول الثانوي 205 جنيه، الصف الثاني والثالث الثانوي 505 جنيه.

اقرأ أيضاً

استعلم عن مصاريف المدارس بالرقم القومي 2024

سعر مصل الإنفلونزا للأطفال والكبار وأماكن توزيعه 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock