سلايدرجامعات

الآن.. نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 برقم الجلوس أو بالرقم السري

 

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 برقم الجلوس أو بالرقم السري .. هذا ما ينتظره الطلاب وأولياء أمور الثانوية العامة للعام 2023-2024 بعد ماراثون طويل من الامتحانات والمذاكرة.

وفي هذا السياق، ينتظر الطلاب بفارغ الصبر نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 برقم الجلوس أو بالرقم السري بعد إعلان وزارة التعليم العالي، نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة.

ومن جانبها، أغلقت وزارة التعليم العالي باب التسجيل لـ تنسيق المرحلة الثالثة 2023، ويستطيع الطلاب معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة والحصول على النتيجة والدخول لموقع التنسيق هنا.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023

خطوات الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023

يمكن للطالب أو الطالبة معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 برقم الجلوس أو بالرقم السري والاطلاع على النتيجة، وكذلك تحديد الكلية التي سيلتحق بها من خلال الخطوات البسيطة الآتية:

– تسجيل الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني.

– الضغط على أيقونة نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023.

– تسجيل رقم الدخول والرقم السري لنتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023.

– ستظهر النتيجة والكلية التي قمت بالالتحاق بها هنا.

اقرأ أيضاً: موعد شهر رمضان المبارك

موعد إعلان نتيجه تنسيق المرحلة الثالثة 2023

أوضحت وزارة التعليم، أنه سيتم إرجاء إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 الدور الأول حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في نتيجة الدور الثاني، ثم يتم إعلان نتيجة المرحلة الثالثة من التنسيق .

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 برقم الجلوس أو بالرقم السري

قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم في وزارة التعليم العالي، إن د. محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي، أكد أن كل الناجحين في امتحانات الدور الأول والثاني لهم أماكن شاغرة في التعليم الجامعي.

وأضاف السيد عطا، أن ذلك يأتي وفقاً للضوابط التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، وهناك استعدادات مكثفة في مكتب التنسيق لتذليل كل العقبات تجاه الطلاب.

مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2023

وأكد مصدر بوزارة التعليم العالي، أن تنسيق المرحلة الثالثة يشمل العديد من الكليات من بينها الآداب، تربية فنية، موسيقية، لطلاب علمي علوم وعلمي رياضة وتربية رياضية وتربية نوعية لطلاب الشعبة الأدبية.

وأشار المصدر إلى أنه على رأس الكليات التي يسعى الطلاب لمعرفة مؤشراتها هي الآداب والحقوق، ومن المتوقع أن يكون الحد الأدنى لكلية آداب انتساب 60.5% ينما حقوق انتساب هي 59.8%.

اقرأ أيضاً

أرخص الجامعات الخاصة والأهلية في مصر

نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2023

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock