سلايدرتدريب ومنح

الأوراق المطلوبة لتجديد البطاقة الشخصية 2023 ..وسعر الاستمارة العادية والمستعجل

يبحث العديد من المواطنين في مصر عن الأوراق المطلوبة لتجديد البطاقة الشخصية 2023 وذلك حتي لايقعوا تحت طائلة القانون ويتم فرض غرامة عليهم من قبل وزارة الداخلية.

وخلال التقرير التالي سنرصد لكم الأوراق المطلوبة لتجديد البطاقة الشخصية 2023 بالإضافة إلى سعر بطاقة الرقم القومي المستعجل والعادي، علاوة على طريقة استخراجها أون لاين وأنت في منزلك.

الأوراق المطلوبة لتجديد البطاقة الشخصية 2023

وعن الأوراق المطلوبة لتجديد بطاقة الرقم القومي فيتم تجهيز المستندات الآتية:

– صورة من شهادة الميلاد.

– عقد إيجار أو تمليك يوضح محل السكن.

– إيصال مرافق لمحل السكن (مياه، كهرباء، غاز، إيصال فاتورة تليفون).

– صورة بطاقة الرقم القومي.

متي تنتهي البطاقة الشخصية؟

وحددت وزارة الداخلية مرور 7 سنوات لإنتهاء صلاحية بطاقة الرقم القومي منذ بداية صدور البطاقة، وتفرض مصلحة الأحوال المدنية غرامات مالية على المتخلفين عن تجديد البطاقة الرقم القومي.

شروط استخراج بطاقة الرقم القومي أون لاين

واشترطت مصلحة الأحوال المدنية لإصدار بطاقة الرقم القومي وغيرها من المستندات «أون لاين»، أن يكون المستند المطلوب مطابقا للبيانات المسجلة في مكاتب السجل المدني.

كيفية استخراج بطاقة الرقم القومي في نفس اليوم

وفي هذا السياق، كشفت وزارة الداخلية عن توافر الرقم الساخن 15340 من خلاله طالب الخدمة بالاتصال به و استخراج بطاقة الرقم القومي في نفس اليوم ثم إرسالها على العنوان المحدد.

اقرأ أيضاً: موعد حجز شقق الاسكان الاجتماعي والأسعار 

غرامة عدم تجديد البطاقة الشخصية

تفرض غرامة 100 جنيهاً حال التأخير عن استخراج البطاقة بعد بلوغه 16 سنة، وغرامة التعامل ببطاقة منتهية 100 جنيهاً، وغرامة 50 جنيها حال عدم تجديد بيانات البطاقة .

وتفرض غرامة غرامة 50 جنيها حال عدم تحديث بيانات المهنة أو الزواج بعد مرور ٣ شهور من التغير، وغرامة 50 جنيها حال عدم استخراج بدل فاقد في خلال 15 يوما.

سعر تجديد البطاقة الشخصية إلكترونياً

وتبلغ سعر تجديد البطاقة الشخصية إلكترونياً 170 جنيها للاستمارة، هذا بخلاف اي غرامات مرتبطة بعدم تغييره لبيانات البطاقة، ويضاف تكلفة خدمة التوصيل حال توصيلها إلي منزله.

كيفية تجديد البطاقة الشخصية أونلاين 2023

يتم ذلك بطريقة سهلة بعد أن أتاحت وزارة الداخلية خدمة تجديد بطاقة الرقم القومي أونلاين خلال موقع الوزارة على الإنترنت،و بإمكان أي مواطن تجديد بطاقة الرقم القومي أونلاين.

ويتم ذلك من خلال الموقع الرسمي لقطاع مصلحة الأحوال المدنية المدني من هنـــــا وكتابة بيانات مقدم الطلب وتحديد نظام دفع الرسوم، والضغط على الموافقـــة على الشروط.

اقرأ أيضاً: شروط معهد ضباط الصف بعد الإعدادية 

أماكن استخراج البطاقة الشخصية VIP 2023

ويمكن معرفة أماكن استخراج البطاقة الشخصية VIP 2023 عبر عدة أماكن ومن بين تلك الأماكن المولات والمراكز التجارية في عدة محافظات بالإضافة لفروع مكاتب هيئة البريد.

ومن بين الأماكن التي يمكن استخراج البطاقة VIP السجلات المدنية، البريد، مكاتب الأحوال المدنية في المولات، مثل مول سيتي ستارز، مول مصر، مول العرب، سيتي سنتر الإسكندرية.

ومنها أيضاً مول مكسيم، مول طنطا، مول سيتي سنتر المعادي، داندي مول بالجيزة، المركز النموذجي في ديوان عام القطاع في محافظة القاهرة، دار مناسبات مسجد الشرطة، مول الحمد بالقاهرة.

أسعار استمارة بطاقة الرقم القومي 2023

هناك 3 أنواع من بطاقات الرقم القومي، الأولي هي الاستمارة المميزة التي يمكن استلامها في نفس اليوم ويبلغ سعرها 178 جنيها ويمكن استخراجها من المكاتب الموجودة في المولات التجارية.

وثانيا الاستمارة العاجلة وسعرها 120 جنيها ويتم استلامها بعد ثلاثة أيام، وأخيراً الاستمارة العادية ويبلغ سعرها 45 جنيها ويتم أستلامها بعد 15 يوما من تاريخ التسليم إلى السجل المدني.

وفي نهاية هذا التقرير نكون قد شرحنا الأوراق المطلوبة لتجديد البطاقة الشخصية 2023 بالإضافة إلى سعر استمارة بطاقة الرقم القومي، وأماكن استخراج البطاقة أون لاين.

اقرأ أيضاً

سعر مصل الإنفلونزا للأطفال والكبار وأماكن توزيعه

توقعات أسعار الذهب في 2024 الحق نفسك

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock