منوعات تعليميةسلايدر

“الأول 179 بليون دولار”.. أغنى 10 أشخاص في العالم

أعلنت بلومبرج عن أغنى 10 أشخاص في العالم في شهر يناير الماضي، ووفقاً لما أصدرته مؤسسة ويلث إكس فإن 88% من الأثرياء رجال.

وبحسب مؤسسة ويلث بأن أغنى 10 رجال في العالم قد زادت بداية أول شهرين من هذا العام بمجموع 26.7 مليار دولار، ووصل مجموعها لتريليون و142.7 مليار دولار، بنسبة زيادة 24%.

وخلال السطور التالية سنرصد لكم قائمة بها أغني 10 أشخاص في العالم في عام 2023، حيث تصدرها الأمريكي جيف بيزوس وجاء في المركز الأخير لاري إليسون.

أغنى 10 أشخاص في العالم

جيف بيزوس

يأتي في المركز الأول كأغني رجل في العالم جيف بيزوس، الرئيس والمؤسس والمدير التنفيذي ورئيس مجلي إدارة شركة أمازون، وشغل منصب أصغر نائب للرئيس في تاريخ بانكرز ترست.

ويعتبر بيزوس مؤسس موقع “أمازون”، وتبلغ ثروته 179 بليون دولار عام 1955، وهو عبارة عن متجر ومكتبة للكتب على الإنترنت، وخلال فترة قصيرة تجاوز منافسيه، وأعلن موقعه للعامة عام 1997.

حاز جيف على الدكتوراه الفخرية في العلوم والتكنولوجيا عام 2008، واختير كواحد من أفضل قادة أمريكا، وتم منحه جائزة الإبداع تقديرًا لاختراعه THE Amazon Kindle، .

إيلون ماسك

إيلون ماسك هو ثاني أغنى رجل في العالم، ومؤسس شركة Zip2 ثم قام ببيعها، وأسس شركة سبيس أكس، أكس دوت كوم، وتيسلا موتورز، وتبلغ ثروة الآن 162 بليون دولار.

بيل جيتس

انضم بيل جيتس لقائمة  أغنى 10 أشخاص في العالم وهو مؤسس شركة مايكروسوفت وهي أكبر شركات برمجيات في العالم، وتبلغ ثروته 140 بيليون دولار.

اقرأ المزيد: شروط الحصول على شقق الاسكان الاجتماعي وموعد التقديم 

برنارد أرنو

برنارد أرنو رجل أعمال فرنسي ،وهو الرئيس التنفيذي لشركة الملابس الفاخر ” LVMH Moët Hennessy Louis Vuitton”، وتبلغ ثروته الآن 122 بليون دولار.

تم اختيار برنارد أرنو رئيسًا لمجلس الإدارة، وبدأ بخطة توسيع عملت على تحويل الشركة إلى واحدة من أكبر المجموعات التجارية في العالم.

 

مارك زوكربيرج

هو المدير التنفيذي والمؤسس لموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وتبلغ ثروته107 بليون دولار، قام مارك بتأسيس موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في غرفته الخاصة في الجامعة.

كما قام بإنشاء العديد من الألعاب للتسلية، وكور العديد من البرامج، كما أنشأ أول نسخة من البرامج الموسيقية “باندورا”، وطلبت العديد من الشركات شراء البرنامج.

اقرأ أيضاً: أرخص الجامعات الخاصة والأهلية في مصر

 

وارن بافت

هو رجل أعمال ومستثمر، وهو سادس أغني رجل في العالم، يمتلك مجموعة استثمارية تسمى بيركشير هاثاواي، تمتلك العديد من الأسهم في أكثر من 60 شركة تجارية، تبلغ ثروته 97.7 بليون دولار.

لاري بايج

هو أهم رواد أعمال الإنترنت وقام بتأسيس محرك البحث جوجل وشركة جوجل 1998 مع زميله سيرجي برين، وتبلغ ثروته الآن 93.5 بليون دولار.

سيرجي برين

تبلغ ثروة سيرجي برين 90.5 بليون دولار ، ويعتبر من من أهم علماء الحاسوب والتكنولوجيا الحديثة، وأسس شركة جوجل مع زميله لاري بايج أثناء دراستهما.

ستيفي بالمر

وهو تاسع أغني رجل في العالم وتبلغ ثروته 85.3 بليون دولار، وهو الرئيس تنفيذي لميكروسوفت، ودرس بمنحة وتخرج بعلامات تجارية عالية في الرياضيات.

لاري إليسون

يأتي لاري إليسون في المركز العاشر ب 102 مليار دولار في قائمة أثرياء العالم، وهو من أشهر رجال الأعمال، مؤسس شركة أوراكل المتخصصة بمجال صناعة البرمجيات.

اقرأ أيضاً

سعر استمارة بطاقة الرقم القومي السعر الجديد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock