تدريب ومنحسلايدر

الاستعلام عن قيمة المعاش بالرقم القومي وموعد صرف 300 جنيه الزيادة الجديدة

يبحث العديد من أصحاب المعاشات وذويهم عن طريقة الاستعلام عن قيمة المعاش بالرقم القومي وموعد صرف 300 جنيه الزيادة الجديدة، التي أقرها الرئيس السيسي أثناء احتفالية عيد العمال.

وفي هذا الإطار، فقد حددت الهيئة لقومية للتأمينات الاجتماعية برئاسة اللواء جمال عوض، طريقة الاستعلام عن المعاشات بالرقم القومي، حيث إتاحة العديد من الخدمات الإلكترونية لأصحاب المعاشات.

الاستعلام عن قيمة المعاش بالرقم القومي

كما أن هناك العديد من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الهيئة ومنها الاستعلام عن المعاش المنصرف للقائم بالصرف، والاستعلام عن الاستقطاعات والبيانات الأساسية لملف المعاش.

خطوات الاستعلام عن المعاش 2023

ويمكن الاستعلام عن المعاش بالرقم القومي 2023 حيث أوضحت هيئة التأمينات الاجتماعية الخطوات الكاملة وهي كالآتي:

ـ الدخول على الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية من هنا

– الاستعلام عن البيانات الأساسية لملف المعاش.

– اضغط على بدء الخدمة.

– تسجيل الدخول من خلال الرقم القومي وكلمة المرور.

زيادة المعاشات 15%

الجدير بالذكر أن عدد أصحاب المعاشات إلى 11 مليون مواطن، يبدأون صرف معاشاتهم من ماكينات الصرف الآلي، والبنوك والبريد ومنافذ فوري بزيادة 15 %، .

اقرأ أيضاً: تعرف على طريقة الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 

موعد صرف معاشات أكتوبر 2023

يبدأ صرف معاشات أكتوبر في اليوم الأول من الشهر، ورغم إقرار صرف الـ 300 جنيه بداية من شهر أكتوبر، إلا أنه يبدأ صرفها في شهر نوفمبر بأثر رجعي.

وفقًا لتصريحات اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، يستطيع أصحاب المعاشات صرفها في الأول من شهر أكتوبر ولكن من دون الزيادة المقدرة ب300 جنيه.

موعد صرف زيادة المعاشات الجديدة

وعن موعد صرف الزيادة الجديدة، فقد أكد اللواء جمال عوض، أن صرف العلاوة الاستثنائية التي أقرها الرئيس السيسي، سيتم صرفها بداية من 1 نوفمبر 2023.

وأضاف عوض، أن الرئيس وجه بصرف حزمة حماية اجتماعية بتخصيص منحة 300 جنيه، وفي هذا العام قرر زيادة الـ 300 إلى 600 جنيه وسيستفيد منها 11.1 مليون مستفيد.

وفي نهاية المقال نكون قد انتهينا من توضيح وشرح طريقة الاستعلام عن قيمة المعاش بالرقم القومي وكذلك موعد صرف الزيادة الجديدة المقدرة ب300 جنيه لأصحاب المعاشات.

اقرأ أيضاً

أسعار الأجهزة الكهربائية في توشيبا العربي 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock