مدارس

المهام الأدائية رابعة ابتدائى 2024 وطريقة التقييم

ننشر لكل طلاب المرحلة الإبتدائية المهام الأدائية رابعة ابتدائى 2024 حيث يهتم العديد الطلاب وأولياء الأمور باختبارات المهام الأدائية لكل الصفوف للعام الدراسي الحالي 2023-2024.

ويستعد طلاب وطالبات الصف الرابع الابتدائي في العام الدراسي الجديد 2023-2024 لبداية امتحانات المهام الأدائية حيث تهدف الاختبارات تحديد مستوي الطلاب قبل بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وفي هذا السياق، قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور رضا حجازي، بإقرار هذا النظام بهدف تحقيق عدد من الأهداف التي ترتقي في نهاية الأمر بمستوى الطلاب.

أهداف المهام الأدائية لكل المراحل

وتهدف المهام الأدائية رابعة ابتدائى 2024 وكل الصفوف الأخري، إلي قياس مدى اكتساب الطلاب للمهارات الأساسية على مدار العام الدراسي بشكل عام.

وتستهدف اختبارات المهام الأدائية في كل الصفوف إلى تقييم مدى فهم الطلاب والطالبات، لمخرجات التعلم طوال المدة الدراسية السابقة للعام الدراسي.

وتهدف وزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم بقيادة الدكتور رضا حجازي، على ضرورة تقديم محتوى علمي مميز يؤهل الطلاب بطريقة علمية حديثة.

اقرأ أيضاً: كراسة الأول للصف الرابع الابتدائي pdf

المهام الأدائية رابعة ابتدائى 2024

وفي هذا الإطار، تبدأ عملية خوض المهام الأدائية من المعلم، ويقوم المعلم بكشف طبيعة المهمة للطلاب والطالبات حسب المادة الدراسية، وهو ما يقوم الطلاب والطالبات بتأديته خلال الحصة الدراسية العادية.

ويذكر أن أداء هذه الاختبارات أو المهام الأدائية لا يحتاج إلى تنظيم لجان مثل لجان الامتحان، بل يُكتفى بأدائها داخل الفصل المدرسي، تحت إشراف معلم المادة.

كما تقوم المهام المهام الأدائية رابعة ابتدائى 2024 ونحن في بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023-2024 والتي تتم تحت إشراف مباشر من معلم المادة.

كيفية عمل المهام الأدائية

 

أما عن كيفية عمل المهام الأدائية المهام الأدائية رابعة ابتدائى 2024 للطلاب والطالبات في المرحلة الإبتدائية للعام الدراسي الجديد من خلال السطور التالية.

وبعد انتهاء الطلاب من تأدية اختباراتهم للمهام الأدائية، تبدأ مرحلة التقييم التي يؤديها مدرس المادة مستندًا على بعض العوامل، حيث يقوم الطلاب بتأدية امتحانات المهام الأدائية على 3 مرات خلال الترم الدراسي، ويتم تأديتها في الأوقات التالية:

1- يؤدى في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر بالنسبة للاختبار الأول.

2- الاختبار الأولط يؤدى في نهاية نوفمبر.

3- الاختبار الأول يؤدى في نهاية الفصل الدراسي.

وفي النهاية يحصل الطلاب على مجموع الثلاثة اختبارات مجتمعة، بجانب إضافة درجات الحضور وهي 5 درجات لكل مادة، بالإضافة إلى معدلات أداء الطالب ضمن مقرر القيم واحترام الآخر.

ويدرس طالب الصف الرابع الابتدائي 12 مقررًا، بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو، وهي أنشطة تختص بمشاركة الطلاب في تكوين الحياة بداخل الفصل والمدرسة، وتهتم بتفاعلهم، ويخصص 35 درجة لامتحانات المهام الأدائية، و5 درجات للمواظبة على الحضور.

موعد امتحانات الترم الثاني للصف الرابع الابتدائي2024

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور رضا حجازي، موعد امتحانات الترم الثاني للصف الرابع الابتدائي 2024 في جميع المحافظات.

وكان الفصل الدراسي الثاني قد بدأ في مدارس الجمهورية يوم 10 فبراير الماضي بعد انتهاء إجازة نصف السنة الدراسية.

ومن الآن يكثف طلاب الصف الرابع الابتدائي من مذاكرتهم تمهيدا لعقد الامتحانات التي ستتم بدءا من يوم السبت 25 مايو 2024 وذلك حسب الجدول الزمني الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم، والجدول الزمني الذي تعلنه كل محافظة.

وفي نهاية المقال قد تم شرح كل ما يتعلق ب المهام الأدائية رابعة ابتدائى 2024 بالإضافة إلى موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023-2024، وذلك خدمة نقدمها للطلاب في جميع المراحل الدراسية.

 

اقرأ أيضاً

أسعار الكتب الخارجية الصف الرابع الابتدائي 2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock