تدريب ومنحسلايدر

بشرة خير.. آخر أخبار قانون التصالح في مخالفات البناء 2023 اليوم

آخر أخبار قانون التصالح في مخالفات البناء 2023 اليوم فمع حملة الإزالات التي بدأتها الدولة منذ أيام بسبب البناء على الأراضي الزراعية، يهتم العديد من المواطنين بالبحث .

وعن آخر أخبار قانون التصالح في مخالفات البناء 2023 اليوم سوف نوضحها لكم من خلال هذا التقرير، علما بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وجه عدة تحذيرات بسبب البناء المخالف.

التصالح في مخالفات البناء

وفي هذا السياق تعتبر عملية المصالحات على الأبنية المخالفة للقواعد المنظمة للتشييد والبناء وخاصة على الأراضي، هو ما يشغل اهتمام العديد من المواطنين، وهو ما يدفعهم للسؤال عن آخر أخبار قانون التصالح في مخالفات البناء 2023 اليوم.

ووجهت الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المحافظين، بتنفيذ حملات إزالة واسعة للمباني التي تم تشييدها مؤخرا على الأراضي الزراعية، وذلك في مخالفة كبيرة لقانون البناء.

عقوبة البناء على الأراضي الزراعية

وحدد الحكومة عدة عقوبات للبناء على الأراضي الزراعية والتي تخالف القانون ومنها ما يلي:

الحبس مدة لا تقل عن عامين ولا تزيد على خمس سنوات
غرامة لا تقل عن 500 ألف جنيه ولا تزيد عن 10 ملايين جنيه.
إذا كان القائم بالمخالفة يعمل في وظيفة حكومية يتم فصله منها.

اقرأ أيضاً: سعر استمارة بطاقة الرقم القومي السعر الجديد العادي والمستعجل 

آخر أخبار قانون التصالح في مخالفات البناء 2023 اليوم

وكانت الحكومة برئاسة د. مصطفى مدبولي، قد تقدمت بمشروع قانون التصالح في مخالفات البناء، ولم ين دل المشروع القديم موافقة مجلس النواب في دور الانعقاد السابق.

وسقط مشروع القانون الأول التي تقدمت به الحكومة، ويتوجب إجراء التعديلات التي طلبها النواب أو إعادة النظر في الملاحظات التي أبداها النواب، على أن يتم إحالة المشروع مرة أخرى لمجلس النواب.

ما هي أخبار قانون التصالح في مخالفات البناء 2023 اليوم؟

وكشف د. محمد الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن مجلس النواب في انتظار إرسال الحكومة التعديلات التي أجرتها على نص مشروع القانون تمهيدا في عرضه على المجلس.

وأضاف الدكتور محمد الفيومي، أنه بعد إرسال الحكومة لنص مشروع قانون التصالح سيتم عرضه على لجنة الإسكان بمجلس النواب، ومن ثم مناقشة مشروع القانون الجديد.

موعد إقرار قانون التصالح في مخالفات البناء

وعن موعد إقرار قانون التصالح في مخالفات البناء فمن المتوقع أن ترسل الحكومة نص مشروع القانون إلى مجلس النواب خلال أسابيع، حيث سيتم مناقشته في دور الانعقاد السابق.

وفي نهاية المقال نكون قد انتهينا من توضيح كل ما يتعلق ب آخر أخبار قانون التصالح في مخالفات البناء 2023 اليوم بالإضافة إلى موعد إقرار قانون التصالح في مخالفات البناء 2023.

اقرأ أيضاً

استعلم عن مخالفات سيارتك برقم اللوحة 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock