تدريب ومنحسلايدر

تبدأ من 1200 جنيه.. أسعار شقق الاسكان الايجار وأماكنها

في خطوة جديدة من الدولة المصرية فقد أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن أسعار شقق الاسكان الايجار وأماكنها وذلك لفئة محدودي الدخل من الشباب المصري.

وعن أسعار شقق الاسكان الايجار وأماكنها سوف نوضحها خلال التقرير التالي، بالإضافة إلى أماكن طرح شقق وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية التي سيتم طرحها بنظام الإيجار.

شقق وزارة الإسكان الإيجار

وفي هذا السياق، أعلن مجلس الوزراء، في اجتماعه اليوم الأربعاء، اعتماد قرار مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي، بإطلاق مشروع لإيجار الشقق السكنية للمواطنين.

وعهد صندوق الإسكان الاجتماعي إلي منح الوحدات السكنية الجديدة للمواطنين من محدودي الدخل، بنظام البيع بالتقسيط على سنوات طويلة، ولكن النظام الجديد سيتم التعاون مع إحدى الشركات المتخصصة، لتوقيع عقود إيجار مع العملاء وتحصيل الإيجار.

أماكن شقق الإسكان الإيجار

وعن الأماكن التي طرحتها الحكومة، فقد كشفت مي عبدالحميد، مدير صندوق الإسكان الاجتماعي، أنه سيتم طرح مشروع تجريبي أولا ب 1000 وحدة سكنية في 4 محافظات وهي المنوفية، الجيزة، الشرقية، بني سويف.

كما كشف الصندوق، عن وجود مرحلة ثانية للمشروعط، وسيتم طرح من 20 إلى 30 ألف وحدة سكنية من مشروع «سكن كل المصريين» الجاهزة للتسليم بالإيجار.

اقرأ أيضاً: سعر استمارة بطاقة الرقم القومي السعر الجديد العادي والمستعجل 

سعر شقق سكن لكل المصريين

وعن سعر شقق سكن لكل المصريين، فقد أكد الصندوق أن شروط التعاقد تنص على أن تكون المدة الإيجارية 7 سنوات فقط، تجدد حسب رغبة العميل بدون دعم وبالقيمة السوقية للموقع.

وحددت الإيجار الشهري ب 1500 جنيه للوحدة السكنية التي تبلغ 90 متر، وللوحدة ال70 متر حددت مبلغ 1200 جنيه شهريا، شاملا مصروفات الإدارة والتحصيل والصيانة، ويزداد بواقع نسبة 7% سنويا.

أسعار شقق الاسكان الايجار وأماكنها

 

وعن أسعار شقق الاسكان الايجار وأماكنها فيسدد   25% من الدخل الشهري كقيمة للإيجار الشهري، وسدد الصندوق المبلغ المتبقي كدعم للمواطن، ويقوم المواطن بسداد مقدم حجز الوحدة بواقع 3 شهور من القيمة الإيجارية يتم استردادها عند انتهاء مدة الإيجار.

كما يقوم الصندوق بتركيب المرافق مثل عدادات المياه والكهرباء وتكون مسبقة الدفع من وسداد تكلفتها ويحتفظ بملكيتها، وتسليم الكروت العدادات للعميل لشحنها وبدء الاستخدام.

اقرأ أيضاً

أسعار السجائر في شركة الشرقية للدخان اليوم 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock