جامعات

تفاصيل.. كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة 2024 والمصاريف وشروط القبول

كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة 2024 من الكليات الجديدة التي أنشئت عام 2020 وتمنح بكالوريوس في التكنولوجيا ودرجتي الماجستير والدكتوراه، وهي من الكليات التي تستقطب أعداد كبيرة من الطلاب.

وخلال التقرير التالي سنرصد لكم كل ما يتعلق ب كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة وشروط القبول بها، بالإضافة إلى المصاريف الدراسية لكل سنة دراسية وتنسيق القبول بها للعام الجديد.

كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة

والجدير بالذكر أن عدد كليات تكنولوجيا الصناعة والطاقة في مصر هي 3 موزعة كالآتي :

1- كلية التكنولوجيا للصناعة والطاقة جامعة القاهرة الجديدة.

2- الكلية الكورية المصرية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة جامعة بني سويف.

3- كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة قويسنا جامعة الدلتا التكنولوجية.

وتتيح كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة القبول بها لطلاب الثانوية العامة، وطلاب التعليم الفني بنظام 3 سنوات، حيث يشترط دخول الطالب امتحان القبول بالجامعة.

اقرأ أيضاً: أحسن 10 مدارس انترناشونال في مصر 

برامج كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة

وعن برامج الدراسة في كلية التكنولوجيا فيوجد بها عدة برامج يمكن للطلاب الاختيار منها وفق قواعد كل كلية وهي كالاتي:

– كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة جامعة القاهرة وتشمل: الميكاترونكس والأوتوترونكس – تكنولوجيا المعلومات – برنامج الطاقة الجديدة والمتجددة.

– الكلية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة جامعة بني سويف تشمل : الميكاترونكس وتكنولوجيا المعلومات.

– كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة في قويسنا تشمل برنامج الميكاترونكس والأوتوترونكس وتكنولوجيا المعلومات.

مصاريف كلية الصناعة والطاقة 2024

أما عن مصاريف كلية الصناعة والطاقة فهي في العام الأول 10 آلاف جنيه، وفي العام الثاني 10 آلاف جنيه، وفي العام الثالث 12 ألف جنيه، وفي العام الرابع والأخير يكون المبلغ 12 ألف جنيه.

 

شروط القبول في كلية الصناعة والطاقة

تشترط كلية الصناعة والطاقة للقبول بها اجتياز اختبار القدرات بنسبة 60% على الأقل، ويكون الاختبار في اللغة الإنجليزية والرياضيات وخبرات ومعلومات عن الحاسب الآلي وكيفية استخدامه.

اقرأ أيضاً: أرخص الجامعات الخاصة والأهلية في مصر 

طريقة التقديم في كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة

وعن طريقة التقديم في كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، فيبدأ التقديم عبر موقع التنسيق الإلكتروني لحجز اختبارات القدرات في تلك الجامعات حيث تبدأ اختبارات القدرات للقبول بالجامعات التكنولوجية.

وبعد اجتياز اختبار القدرات والقبول ينتظر الطالب للتقديم في مراحل مكتب التنسيق وتكون الكليات متاحة لطلاب الثانوية العامة، وكذلك للدبلومات الفنية 2023.

كما تقبل الكليات الجديدة طلاب الثانوية العامة من الشعبتين أدبي أو علمي، وطلاب الشهادات الفنية المختلفة من خلال تنسيق القبول بالجامعات.

مدة الدراسة في كلية الصناعة والطاقة

وتكون مدة الدراسة في كلية الصناعة والطاقة 4 سنوات، وبعد أول عامين يحصل الطالب على دبلوم مهني فوق المتوسط، ويمكن بعد ذلك الخروج لسوق العمل، أو استكمال العامين للحصول على درجة البكالوريوس.

كما تقبل الجامعات التكنولوجية في مصر طلاب الثانوية العامة علمي وأدبي بنسبة 20٪ من عدد المقبولين بجانب طلاب الدبلوم نظام 3 سنوات أو ما يعادلها ونظام 5 سنوات.

ويمكن أيضاً القبول بالجامعات التكنولوجية في مصر من خريجي المعاهد المتوسطة بنسبة 80٪ من عدد المقبولين للعام الدراسي الجديد 2023-2024.

أسئلة اختبار القدرات كلية الصناعة والطاقة

وعن أسئلة اختبار القدرات كلية الصناعة والطاقة، فهي تتكون من 3 أجزاء جزء لقياس مهارات اللغة الإنجليزية، وهناك جزء آخر لقياس مهارات الحاسب الآلي .

كما تحتوي الأسئلة على جزء للمعلومات العامة في الرياضيات، وتكون مدة الاختبار 90 دقيقة وعدد الأسئلة 50 سؤالًا عبارة عن الأختيار من متعدد ويشترط للنجاح الحصول على نسبة 60٪ من الدرجة النهائية.

وفي نهاية المقال نكون قد انتهينا من شرح أسئلة كلية الصناعة والطاقة وما يخصها من شروط القبول، والتقديم بالإضافة إلى المصاريف الدراسية وشكل أسئلة اختبار القدرات كلية الصناعة والطاقة.

اقرأ أيضاً

عدد توكيلات الرئيس  السيسي في الانتخابات الرئاسية 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock