سلايدرمنوعات تعليمية

توقعات أسعار الذهب 2024 (الحق انتهز الفرصة)

توقعات أسعار الذهب 2024 هذا ما يشغل بال الكثير من المواطنين على الرغم من أننا مازلنا في عام 2023، حيث يعتبر الذهب الملاذ الآمن في ظل الأوضاع الاقتصادية.

وفي ظل التقلبات التي يشهدها العالم سواء سياسية أو اقتصادية، يصبح الذهب أهم السلع التي تحتفظ بقيمتها، ويبحث المهتمون بالأسواق العالمية عن توقعات أسعار الذهب 2024 .

توقعات أسعار الذهب 2024

يراقب التجار توقعات أسعار الذهب في كل مكان من خلال متابعة سوق الاسهم الامريكي ، للتأثير المحتمل على محافظهم الاستثمارية، وعلى الأفكار المهمة حول صحة الاقتصاد في العالم.

وقد يشير ارتفاع أسعار الذهب عالميا لحالة من عدم اليقين، حيث يميل المستثمرون أو رجال الأعمال إلى اللجوء إلى الذهب كملاذ آمن عندما تكون الأدوات المالية الأخرى غير مستقرة.

سعر الذهب في 2024

تتجه أسعار الذهب للارتفاع، حيث من المتوقع تسجيل أعلى مستوياتها على الإطلاق، على خلفية انخفاض الفائدة المتوقعة من قبل الفيدرالي الأمريكي، ومخاوف من الركود التي عادة ترتفع من قيمة الذهب.

وبحسب العضو المنتدب والرئيس الاستراتيجي في “TD Securities” بارت ميليك: فإنه يتوقع أن الذهب يتحرك فوق 2100 دولار في أواخر العام وبداية 2024 لتوقف محتمل في دورة تشديد مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وقال بارت ميليك إنه لديه تفاؤل لأن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيغير السياسة بعيدًا عن التشديد، وأن خفض الفائدة سيحدث قبل الوصول إلى مستهدف التضخم 2%.

توقعات أسعار الذهب في مصر

وعن توقعات أسعار الذهب في مصر، يجب عدة عوامل هي سعر الدولار الأمريكي، وسعر الذهب العالمي، والعرض والطلب علي المعدن الأصفر، وهذا ما يمكن أن يؤثر على سعر الذهب.

بالنسبة لسعر الدولار الأمريكي، نلاحظ أنه مع كل تعويم يحدث نرى تأثيرات على سعر الذهب، فعندما حدث تعويم عام 2016 كان سعر الدولار ما بين 9 إلى 10 جنيهات، ثم قفز إلى 16 و18 جنيه.

وفي المقابل رأينا أن سعر المعدن النفيس تحرك من 11,124 إلى 23,600 جنيه للأوقية، وهو ما حدث عند التعويم الثاني في أكتوبر 2023، وسجل الذهب ارتفاعاً من 31,200 جنيه للأوقية إلى 61,000 جنيه للأوقية.

اقرأ أيضاً: موعد حجز شقق الاسكان الاجتماعي والأسعار 

توقعات أسعار الذهب 2025

ورغم أن توقعات أسعار الذهب في عام 2025 صعبة وسيكون بالتأكيد هناك عوامل تؤثر على الأسعار، ولكن الاقتصاد العالمي سيكون في حالة مختلفة، حيث سيستمر التضخم.

وسترتفع سعر الفائدة في الأسواق والسيطرة على المشهد الاقتصادي، يؤدي لتكبد العديد من الشركات أزمة تكلفة المعيشة، وهناك فرصة لارتفاع أسعار الذهب في 2025 على الرغم من تباين التوقعات.

معدلات الفائدة الأمريكية

من المتوقع أن تصل معدلات الفائدة في الأمريكية لذروتها ففي 2024 ستكون محركًا لسعر الذهب في هذا العام.إذا استدعت الحاجة رفع معدلات الفائدة الأمريكية أكثر مما كان متوقعًا.

وإذا وصلت معدلات الفائدة لأقصى مستوى وظلت على مستويات مرتفعة لمعظم 2024فسيظل سعر الذهب على ما هو عليه، وإذا اضطر الفيدرالي الأمريكي للبدء في خفض معدلات الفائدة فسينخفض قيمة الدولار وزيادة سعر الذهب.

توقعات سعر الذهب 2024 في مصر

أكد أمير رزق، خبير أسواق الذهب أن توقعات سعر الذهب 2024 في مصر سيحدث لها إرتفاع نظرًا لتوقعات الارتفاع العالمي، ومن المتوقع أن يصل الجرام ل 3000 جنيه.

وذلك بالنسبة للعيار 21 الأكثر طلبا في السوق المصري، وأضاف خبير أسواق الذهب أنه حتى الآن السعر مرهون باجتماعي الفيدرالي والمركزي المصري وتحديدهما سعر الفائدة.

وفي نهاية المقال نكون قد انتهينا من شرح توقعات أسعار الذهب 2024 وكذلك التوقعات لعام 2025، وماذا يؤثر على سوق الذهب في العالم.

اقرأ المزيد

شروط القبول معهد ضباط الصف وموعد التقديم 

استعلم عن مخالفات المرور برقم اللوحة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock