منوعات تعليمية

د. علاء مرسي: «الأفلام الإباحية تؤثر سلبا علي العقول»

 

أجري الحوار: رانيا عبد البديع

 

شهد المجتمع المصرى الفترة الأخيرة ارتفاع معدل نسب الطلاق وكثرة جرائم القتل يرجع ذلك لأسباب عديدة من اهمها عدم الرضا فى العلاقة الجنسية بين الزوجين حيث يقتصر الجنس بينهم على إشباع الشهوة فقط مما يخلق فجوات واضطرابات فى العلاقة بينهم.

ويلجأ بعض الرجال والنساء إلى الأفلام الإباحية على مواقع التواصل الإجتماعي للبحث عن المحتوى الجنسى دون التوجة إلى الأطباء والمتخصصين لتلقى المعلومات العلمية الدقيقة .. لذلك كان لي حوار مع الدكتور علاء مرسي استشاري العلاقات الزوجية وإلي نص الحوار:

هل العلاقة الجنسية سببا فى ارتفاع نسب الطلاق وكثرة جرائم القتل ؟

بالتأكيد العلاقة الجنسية احد الاسباب المهمة المسببة للطلاق و جرائم القتل لان الجنس في الاصل و في الحقيقة علاقة روحانية نعبر عنها بالجسد و تنبع من الحب و تقويه و تغذيه الروح في نفس الوقت عندما يوجد الحب فالعلاقة الجنسية تكون وسيلة لتكامل الطرفين سواء الذكر او الأنثى وأضاف مرسي ان الجنس على المستوى الضحل البسيط هو متعة مؤقته او اشباع شهوة تحركها الهرمونات بناء على ذلك تضطرب العلاقة الجنسية بين الزوجين فبالتالى يختفي التواصل و التعبير المهم عن الحب فيؤثر هذا سلبيا على العلاقة الزوجية.

اما بالنسبة لجرائم القتل فالجنس في حد ذاته ليس سببا و انما ما يعنيه الجنس بالنسبة للقاتل انه سبب في جرائم الشرف و للتخلص من شخص حتى يحصل القاتل على زوجة القتيل و في الانتقام ايضا بسبب عدم الرغبة (الرفض) ،كل هذه الاشياء هي معان روحية و نفسية وليست فقط مجرد شهوة حيوانية.

ما رأيك فى الشباب والفتيات الذين يميلون إلى السادية والشذوذ بالعلاقة وكيف يتم توعيتهم؟

السادية و الشذوذ او الإنحراف الجنسي عموما له اسباب نفسية و معنوية مختبئة في اللاوعي و لا يمكن علاجها بتوعية الشخص فقط و لكن باكتشاف سبب العقدة او المرض و تغيير المفاهيم بناء على رغبة الشخص نفسه لكي يشبع رغبته النفسية عن طريق الاستخدام السوي للجسد.

هل ختان الاناث والضعف الجنسى لدى الرجال يقلل من النشوة الجنسية؟

بالطبع ختان الاناث و الضعف الجنسي لدى الرجال (و النساء) يقللان من النشوة الجنسية ويؤثران بشكل كبير على كل من الذكر والأنثى اما الضعف الجنسي في الطرفين يحدث بسبب خلل في الهرمونات او الدورة الدموية او كلاهما.

ماسبب عدم توافق الرجل والمرأة فى العلاقة الجنسية؟

عدم توافق الرجل و المرأة في العلاقة الجنسية يكون بسبب الجهل او عدم الحب او الكراهيةو الجهل بالجنس عموما و احتياجات الطرفين فيه، جهل الشخص بجسده و ما يمتعه جنسيا، او الجهل الذي يجعل من الجنس عيبا او محظورا لا يجب الكلام عنه او التفكير فيه و لا يجب ان يحدث للمحبة و الاستمتاع و التقارب و لكن فقط للإنجاب او لانه حق شرعي او واجب ومن ناحية اخرى اذا اختفت المحبة تختفي الرغبة او تقل وفي حالة الكراهية يحدث النفور الذي يجعل من الجنس علاقة كريهة و لا تطاق.

ما رأيك فى الاقاويل ان القدرة الجنسية تزداد بتناول بعض الاطعمة مثل الكوارع والحمام وغيرها؟

هناك الكثير من المأكولات تساعد او تحسن القدرة الجنسية بناء على احتياجات الجسد و هناك من تساعدهم الدهون و البروتين و هناك من تساعدهم الفواكه و الخضروات و هناك من تساعدهم المكسرات فالصحة البدنية عموما تساعد القدرة الجنسية.

‬‏هل الأفلام الإباحية تؤثر على عقول الاجيال الجديدة؟

الأفلام الإباحية تؤثر سلبا على عقول الأجيال القديمة و الجديدة..هذه الأفلام كثيرا ما تعطي افكارا غير سوية و مبالغ فيها عن الجنس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock