تدريب ومنحسلايدر

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات وموعد صرف 300 جنيه الزيادة

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات هذا ما يبحث عنه الآلاف من المواطنين، وذلك بعد أن أحالت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة منذ فترة .

وقبل الحديث عن رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات فإن المحكمة القضاء الإداري تنظر في الدعوي التي أقامها رئيس الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات.

وطالبت الدعوي المقامة بتدبير الموارد المالية لإلزام وزارة التضامن الاجتماعي، بصرف الحقوق المالية لأصحاب المعاشات، وذلك تنفيذًا لحكم المحكمة الإدارية العليا الصادر بشأن العلاوات ال5 لأصحاب المعاشات.

آخر أخبار العلاوات الخمس

وجاء في الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا في العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، لخبراء وزارة العدل جنوب القاهرة، وذلك وضع تقرير بشأن الطلبات الواردة بالدعوي.

العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات

وطالبت الدعوى المقامة بالمحكمة الإدارية العليا بتدبير الموارد المالية، كما ألزمت المدعى عليهم بصفتهم كل من ئيس مجلس الوزراء، ووزير المالية، ورئيس هيئة التأمينات الاجتماعية بصرف مستحقاتهم المالية.

وجاء الحكم أيضاً تنفيذًا لحكم الإدارية العليا الذي تضمن الحكم أحقية كل صاحب معاش في تسوية معاش الأجر المتغير باحتساب 80% من العلاوات ضمن مبالغ المحسوب عليها معاش الأجر المتغير.

المستفيدون من العلاوات الخمسة 2024

وطالبت الدعوي المقامة بمحكمة القضاء الإدارى، بصرف العلاوة الخاصة لأصحاب المعاشات وهم الذين خروجوا على المعاش بدءا من يونيو عام 1987 لشهر يونيو عام 2006.

وبحسب الحكم فإنهم الفئة التي لم تصرف العلاوات ال5 التي تم صرفها في 2020 ولأول مرة، وفقا للقانون الذي تقدمت به الحكومة حينها إلى البرلمان ووافق عليه.

اقرأ أيضاً: سعر استمارة بطاقة الرقم القومي المستعجل والعادي “السعر الجديد”

 

خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات

ويمكن الاستعلام عن العلاوات الخمسة ،من خلال موقع الهيئة القومية للتأمينأت من هنا فور إعلان الهيئة عن موعد الصرف بشكل رسمي ومن خلال اتباع الخطوات الآتية:

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

1- الدخول إلى رابط الاستعلام عن العلاوات الخمسة التابع لوزارة التضامن من هنــــــا.

2- إدخال الرقم القومي للقائم بالصرف.

3- إدخال الاسم الأول للأم باللغة العربية.

4- اضغط على علامة أنا لست روبوت.

5- اضغط على إرسال طلب.

زيادة المعاشات 2023

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وجه منذ أيام الحكومة بزيادة جديدة لأصحاب المعاشات وقدرها 300 جنيه ويتم الصرف خلال شهر نوفمبر المقبل لجميع المستحقين.

كما وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال افتتاحه عدة مشروعات تنموية في محافظة الإسماعيلية بحزمة جديدة من القرارات لأصحاب المعاشات والموظفين بزيادة من 300إلي 600 جنيه.

موعد صرف زيادة أصحاب المعاشات

وفي هذا السياق، اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أكد في تصريحات سابقة أنه سيتم صرف المنحة التي قرررها الرئيس لأصحاب المعاشات بأثر رجعي من أكتوبر في شهر نوفمبر .

وكشف عوض الحد الأدنى للمعاشات هو 1105 جنيهات، وفي شهر يناير 2024 سيصبح 1300 جنيه، ويبلغ الحد الأقصى 8720 جنيهًا، ويصل في يناير 2024 ل 10 آلاف جنيه.

واستقبل المواطنون من أصحاب المعاشات والموظفين قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالفرحة حيث عبروا عن سعادتهم بقرارات الرئيس التي تأتي في وقت نشهد فيه أزمات اقتصادية.

وفي نهاية المقال نكون قد انتهينا من توضيح رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات بالإضافة إلى من لهم حق الحصول على الزيادات، علاوة على موعد صرف الزيادة الجديدة.

اقرأ أيضاً

أسعار اشتراكات المترو للطلاب واصحاب المعاشات والموظفين 

سعر مصل الإنفلونزا للأطفال والكبار وأماكن توزيعه

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock