أزهرسلايدر

رابط التحويل من الأزهر للعام 2024 الشروط وآخر موعد للتقديم

العديد من الطلاب وأولياء أمورهم يتساءلون حول رابط التحويل من الأزهر للعام 2024 وكذلك لشروط التحويل من طلاب تابعين لوزارة التربية والتعليم للتعليم الأزهري، قبل إغلاق باب التحويلات.

وخلال التقرير التالي سنرصد لكم رابط التحويل من الأزهر للعام 2024 والعكس، وكذلك شروط التحويل والضوابط الخاصة التي تضعها التربية والتعليم والأزهر الشريف في هذا الشأن.

رابط التحويل من الأزهر للعام 2024

من جانبها، أتاحت قطاع المعاهد الأزهرية بالمحافظات رابط التحويل من الأزهر للعام 2024 إلكترونيًا من خلال بوابة الأزهر الشريف، وذلك عبر الرابط التالي والضغط هنــــــــــــــــــــــــــا

آخر موعد للتحويل من الأزهر إلى العام

شروط التحويل من الأزهر إلى العام 2023

بدأ التحويل من قطاع الأزهر للعام ومن العام إلى الأزهر للعام الدراسي الجديد من السبت 5 أغسطس الجاري على أن يستمر حتي الثلاثاء الموافق 5 سبتمبر 2023.

اقرأ أيضاً: شروط القبول في مدرسة الطيران وموعد التقديم 

شروط التحويل من الأزهر إلى العام 2023-2024

تقتصر شروط التحويل من الأزهر إلى العام 2023-2024على طلاب التعليم الأساسي للطلاب المنقولين للصف الثاني الإبتدائي وحتى الثالث الإعدادي، ويحظر التحويل من الأزهر إلى العام للمراحل الأخرى.

كما يقتصر التحويل للحاصلين على الإعدادية الأزهرية في العام الدراسي الماضي، للتعليم الدولي بعد تقديم ما يفيد وجود مكان له في إحدى المدارس الخاصة، واعتماد الإدارة التعليمية التابع لها المدرسة.

شروط التحويل من الأزهر للعام 2024

– إرفاق بيان إلكتروني بطلب التحويل به نجاح أو رسوب من إدارة الامتحانات بختم شعار الجمهورية، وبالنسبة للطلاب المستنفذين مرات الرسوب في الإعدادية الأزهرية.

فإن لهم الحق في التقدم للامتحان مباشرة بالتربية والتعليم من الخارج “منازل” بعد تسليمهم الملف من المعهد الأزهري.

شروط التحويل بين المعاهد الخاصة للعام

وعند الرغبة في التحويل من المعاهد الأزهرية النموذجية أو الخاصة للتعليم العام “الرسمية للغات- الرسمية المتميزة للغات- الخاصة للغات” يجب على أولياء الأمور مراعاة الآتي:

– نجاح الطالب في اللغة الأجنبية الأولى “مستوى رفيع” بجانب دراستهم العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية الأولى
.
– لا يقل سن الطالب عن سن أقرانه في الصف المحول إليه.

– اختبار الطلاب في القدر المقرر حفظه من القرآن شفهيا بنسبة نجاح لا تقل عن 70% من المقرر الدراسي، وذلك رغبة من الأزهر لتحقيق التوازن بينهم وبين أقرانهم بالمعاهد الأزهرية.

– عقد امتحان في اللغة الأجنبية على تلاميذ المعاهد النموذجية والخاصة عند التحويل إلى هذه النوعية من المعاهد، وبذلك نكون أجبنا عن رابط التحويل من الأزهر للعام 2024.

اقرأ أيضاً

سعر استمارة بطاقة الرقم القومي “السعر الجديد”

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock