سلايدرتدريب ومنح

سعر مصل الإنفلونزا 2024 للأطفال والكبار وتحذير لهذه الفئات

يزداد البحث عن سعر مصل الإنفلونزا 2024 خاصة مع الإنتهاء رسمياً من فصل الصيف وبداية فصل الخريف، حيث تكثر العوامل والتقلبات الجوية التي تؤثر على صحة الإنسان.

وفي هذا السياق، أعلن قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة سعر مصل الإنفلونزا 2024 وذلك في بيان رسمي، حيث أعلن توافر الجرعة الأولي من اللقاح الموسمي الرباعي التكافؤ.

وأضاف في بيان أنه يجب الحصول علي لقاح الإنفلونزا للأطفال وللكبار لتجنب العديد والإصابة، وخاصة أن هذا التوقيت هو الموسم الملائم لنشاط الإنفلونزا الموسمية.

سعر مصل الإنفلونزا 2024

ومع بداية فصل الخريف وقبل بداية الشتاء يحرص العديد من المواطنين على إعطاء جرعة من مصل الإنفلونزا لإبنائهم، وذلك تحسبًا لنزلات البرد وانتقال العدوى متساءلين عن السعر.

وأعلنت شركة الأمصال واللقاحات برئاسة د. إيريني فؤاد مدير الشركة المصرية للأمصال واللقاحات، أن سعر مصل الإنفلونزا بفروع المصل واللقاح بمختلف المحافظات يختلف من نوع لآخر كالآتي:

1- لقاح إنفلوفاك تترا Influvac tetra: . حيث تكلفته 276 جنيه مصري .

2- لقاح فاكسيجريب تترا Vaxigrip tetra: حيث تكلفته 255 جنيه مصري.

3- لقاح الإنفلونزا الكوري الجديد: 190 جنيه (سيتوافر بداية من شهر أكتوبر).

وأضافت د. إيريني فؤاد مدير الشركة المصرية للأمصال واللقاحات، أن حقن مصل الأنفلونزا للأطفال والكبار يكون في الأماكن التالية حسب السن:

– مكان حقن مصل الإنفلونزا للرضع يكون في العضلة الأمامية للفخذ.

– وللكبار يكون في العضلة الدالية بالذراع أو تحت الجلد.

الممنوعون من تلقي مصل الإنفلونزا

وحذرت وزارة الصحة والسكان من عدم إعطاء لقاح الإنفلونزا رباعي التكافؤ في الوريد تحت أي ظرف، كما حذرت من تطعيم بعض الحالات التي لها تاريخ سابق للإصابة بتفاعل الحساسية المفرطة.

حيث حذرت من لديهم حساسية من مكونات لقاح الإنفلونزا مثل البيض، فورمالدهید، نیومیسین، اکتوكسينول 9, موضحة أن تأجيل لقاح الإنفلونزا تكون للأشخاص المصابين بحمى شديدة.

مصل الإنفلونزا للأطفال

وأوضحت الوزارة أن مصل الإنفلونزا الموسمية للأطفال يمنح من سن 6 أشهر فأكثر جرعة كاملة 0,5 سم، ومن 6 أشهر وحتى 9 سنوات ولم يتلقوا أية جرعات في السنوات السابقة: جرعتين كاملتين 0,5 سم تفصل بينهما فترة 4 أسابيع.

اقرأ أيضاً: أرخص الجامعات الخاصة والأهلية في مصر 

​​​​​​​
كم عدد جرعات لقاح الإنفلونزا

بحسب تعليمات وزارة الصحة، فإنه يكفي معظم الأشخاص جرعة واحدة، مع التوصية بإعطاء جرعة إضافية للأطفال بين 6 أشهر إلى 8 سنوات الذين لم يحصلوا على جرعتين من اللقاح بعد 4 أسابيع على الأقل من تلقي الجرعة الأولى.

هل يمكن للطفل الذي حصل على لقاح الإنفلونزا إصابة غيره بالعدوى؟

يتكون اللقاح من مكونات فيروس خامل ولا يمكن أن يتسبب في انتقال الإنفلونزا حتى من الناحية النظرية، ولا يمكن للطفل الذي حصل على لقاح الإنفلونزا إصابة غيره بالعدوى.

الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالإنفلونزا

وعن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالإنفلونزا هم من بعمر 65 عاما وما فوق، الأطفال حتى سن 5 سنوات، والنساء الحوامل، وكذلك المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة، ومن يعانون من ضعف جهاز المناعة.

متى يجب أن أتلقى تطعيم الإنفلونزا

بالنسبة للأشخاص الذين يحتاجون لجرعة واحدة من اللقاح فإن شهري سبتمبر وأكتوبر هما الأوقات المناسبة بشكل عام من الناحية المثالية، ويجب تطعيم كل الأشخاص بحلول نهاية شهر أكتوبر.

هل لقاح الانفلونزا يعمل على الفور؟

الإجابة لا، حيث يستغرق أسبوعين بعد التطعيم حتى تتطور الأجسام المضادة وتوفر الحماية ضد العدوى ومن الأفضل أن تحصل على تطعيم فيروس الإنفلونزا قبل أن تبدأ فيروسات الإنفلونزا بالانتشار في مجتمعك.

 

وفي نهاية المقال نكون قد انتهينا من شرح سعر مصل الإنفلونزا 2024 وكذلك أماكن إعطاء الجرعات للأطفال والكبار، بالإضافة إلى تحذيرات وزارة الصحة الخاصة باللقاح.

اقرأ أيضاً

استعلم عن مخالفات المرور برقم اللوحة من هنا 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock