سلايدرمنوعات تعليمية

طريقة عمل الباذنجان المخلل المسلوق والطريقة المصرية تكسب ريحتها تجوعك

تبحث المرأة دائما عن وصفات الأكل الشهية التي لاغني عنها في كل منزل، ومن بين المقبلات للطعام فيبحثون عن طريقة عمل الباذنجان المخلل المسلوق، التي نعشقها جميعا.

أما عن طريقة عمل الباذنجان المخلل المسلوق، فأولا يجب شراء الباذنجان العروس ذو القشرة المشدودة، ويفضل ايضا شراء الباذنجان البنفسجي باللون الداكن لاحتوائه على بذور أقل بداخله.

طريقة عمل الباذنجان المخلل المسلوق

هذه الطريقة لا تحتاج الكثير من الوقت وهي سهلة وغير مكلفة اطلاقا نظر لرخص سعر الباذنجان إذا قارناه بالخضراوات الأخري، ويتم استخدام خضروات بألوان زاهية في الحشوات كالطماطم والجزر والفلفل.

مقادير الباذنجان المخلل المسلوق

ثمرات من الباذنجان العروس الطازج، ماء مغلي، ملعقة صغيرة ملح، ملعقة صغيرة كمون، وحشو الباذنجان، نضع ثوم صحيح، فلفل حامي، فلفل رومي، طماطم، جزر مبشور، عصير ليمون.

بالإضافة إلي خل أبيض، ملح وكمون.
كزبرة ناشفة، أوراق بقدونس مفروم.

خطوات عمل مخلل الباذنجان المسلوق

ازالة عنق الباذنجان وغسلها جيدا، ونضع ثمرات الباذنجان في الماء المغلي، ونضيف الملح والكمون واتركيه ينضج، ويتم تصفية الباذنجان وتركه حتى يتم تحضير الحشوة في الكبة.

في الكبة نضع الطماطم والفلفل والفلفل الرومي والثوم واخفقي المكونات، ثم نتبل الحشوة بالملح والكمون والكزبرة والليمون والخل، ونفتح الباذنجان من المنتصف بالطول ونضع الحشوة بداخله.

طريقة عمل الباذنجان المخلل في برطمان

يتكون الباذنجان المخلل المسلوق من كيلو باذنجان عروس أسود، و8 فصوص ثوم، ثمرتين فلفل حامي، 3 مرات فلفل رومي، نصف كوب خل أبيض، نصف كوب عصير ليمون، 3 أعواد من الكرفس.

ثم نضيف نصف كوب بقدونس مفروم، ونصف كوب كزبرة مفرومة، وملح وكمون، و3 ورقات لورا، وجزر مبشور، واخيرا ماء مغلي.

اقرا ايضا/ رقم خيالي لايرادات فيلم محمد رمضان الجديد 

خطوات عمل الباذنجان المخلل في برطمان

نغسل الباذنجان بعد نزع رأسه بالسكين، ونضعه في قدر مملوء بالماء المغلي، ونضع الملح ورشة من الكمون وملعقة من الخل، ونتركه حتي لعدة دقائق حتى يتم سلقه نصف سلقة .

ننشل الباذنجان من الماء مع الاحتفاظ بالماء لاستخدامه فيما بعد، ونحضر حشوة المخلل بخفق الثوم والفلفل الحامي والرومي، ونضف البقدونس والكزبرة ونتبل بالليمون والخل والملح والكمون.

نقطع الباذنجان المسلوق بالطول ونضع مقدار من الحشوة بداخله، ثم نضعه في برطمان نظيف وناخذ الحشوة المتبقية ونخففها بماء سلق الباذنجان، واخيرا نضع الخلطة في برطمان مخلل.

 

طريقة عمل مخلل الباذنجان المصري

يتكون مخلل الباذنجان المصري من كيلو باذنجان ابيض او اسود عروس، ملح وكمون، خل أبيض، زيت زيتون، ثوم مفروم، فلفل حامي مطحون، جزر مبشور، طماطم مبشورة، حبة البركة.

اقرأ ايضا: طريقة عمل الحجازية الاسكندراني بطريقة سهلة 

خطوات عمل مخلل الباذنجان المصري

نغسل الباذنجان بعد إزالة العنق، ونضع الماء في قدر على النار ونضف له ملعقة ملح خل، وبعد الغليان نضع الباذنجان ونتركه على النار 10 دقائق .

نصفي الباذنجان المسلوق عدة مرات ثم نتركه يتصفى، ونحضر الحشوة بخلط الثوم والطماطم والجزر والفلفل مع زيت الزيتون، ونتبل خلطة الحشوة بالملح والكمون وعصير الليمون والخل.

وبعد ذلك نقطع الباذنجان إلى شرائح دائرية متوسطة، ونضع فوق كل شريحة من الباذنجان ملعقة صغيرة من الحشوة، ونرص شرائح الباذنجان المسلوق في طبق التقديم وزينيه بحبة البركة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock