منوعات تعليمية

طريقة عمل البصارة المصرية في 3 دقائق بأكثر من وصفة

تبحث العديد من السيدات عن طريقة عمل البصارة المصرية بدون خضرة، باعتبار البصاره أحد الاكلات القديمة المشهورة في المطبخ المصري، لأنها وصفة سهلة ومليئة بالعناصر الغدائية .

وعن طريقة عمل البصارة المصرية فإنها يتم اعدادها بعدة طرق ووصفات سهلة وبدون مكونات كثيرة، وتعتمد على اضافة الملوخية الناشفة او تحضيرها بالوصفة الاسكندرانى .

ونقدم لكم خلال السطور التالية طريقة عمل البصارة المصرية بوصفتين سحريتين، يمكن عملهما في المنزل وتستطيعي عملها على الغداء و استمتعي بوجبة لذيذة جديدة مع أسرتك .

مقادير عمل البصارة المصرية

طريقة عمل البصارة المصرية

عبارة عن نصف كيلو من الفول “مدشوش”، وبصلة صغيرة، وحزمة كزبرة خضراء، نصف حزمة شبت، 2 فص ثوم، ملعقة ملح، ملعقة كمون، نعناع جاف، لتر ماء.

طريقة تقلية البصارة المصري

وطريقة تقلية البصارة عبارة عن بصلة صغيرة مفرومة، 3 فصوص ثوم مفرون، ونصف ملعقة صغيرة كزبرة جافة، ونصف ملعقة صغيرة ملح
على الوجه.

طريقة عمل البصارة المصرية

نغسل الفول المدشوش وينقع 3 ساعات، نضع الفول و البصل و الثوم والملح في اناء على نار متوسطة لمدة 30 دقيقة، نضف الشبت و الكزبرة، الكمون، الشطة الى الفول ونقلب جيدا ثم نتركهم على النار حتى ينضج الفول المدشوش.

نرفع الخليط على النار ونتركه حتى يبرد ثم نضعه في الخلاط حتي تفرم المكونات ويصبح قوام البصارة ناعم، نضع البصارة في الاناء مرة اخرى و حضري التقلية.

عمل التقلية

نقوم بتحمير البصل و الثوم المفروم و الكزبرة في الزيت حتى يصبح ذهبيا، نضع التقلية على البصارة على نار هادئة حتى تغلي، ونضعها في اطباق التقديم.

اقرأ أيضاً: تعرف على مصروفات المدارس الحكومية ابتدائي اعدادي ثانوي

طريقة عمل البصارة المصرية بدون خضرة

المقادير

– نصف كيلو ن فول مدشوش.

– 2 بصلة مقطعة صغيرة.

– رأس من الثوم.

– ملعقة كبيرة ملح.

– ملعقة صغيرة فلفل أسود.

-2 ملعقة كزبرة جافة.

– 2 ملغقة كمون.

طريقة التحضير

نغسل الفول وننقعه لمدة ساعتين، ونضع الفول في اناء به الماء حتى يغطيه و اتركيه على نار حتى ينضج، وعندما يبرد نضعه في الخلاط حتى يصبح قوامه ناعم.

ثم بعد ذلك نصب صبي ونحضر التقلية عن طريق وضع فصوص الثوم في الكبة مع الملح والفلفل و الكمون و الكزبرة ونفرمهم، ثم نضع البصل في اناء مع الزيت و ملعقة من الملح و حمريه مع التقليب حتى يصبح لونه ذهبي.

مكونات البصارة

ثم ارفعيه من على النار و اخرجي البصل بالمصفاه، ونضع زيت تحمير البصل على البصارة ومعه البصل المحمر والثوم المهروس مع التوابل ونقلب حتى تتجانس المكونات ثم اتركيها علىالنار حتى تغلي مع التقليب المستمر.

نرفع البصارة من النار و نضعها في اطباق التقديم و ضعي البصل المحمر على الوجه، ثم تقدم مع الخبز، وبذلك تكون قدمنا طريقة عمل البصارة المصرية وبالهناء والشفاء.

اقرأ أيضاً

أعرف رأي الشرع في قتل النمل “مش هتعملها تاني”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock