منوعات تعليمية

طريقة عمل البيتزا الإيطالية ..مقرمشة مثل المطاعم

طريقة عمل البيتزا الإيطالية ..من أهم الوصفات التي تبحث عنها المرأة نظرا لحبها الشديد من جانب الصغار على الأخص، وتقدم في معظم في حيث تمتاز بالطعام المقرمش الرائع.

وتعتبر طريقة عمل البيتزا الإيطالية أحد أنواع البيتزا التي نقلها المصريين من إيطاليا، فهي إيطالية المنشأ وقامت العديد من المطاعم الإيطالية بفتح سلاسل لها في مصر.

وطريقة عمل البيتزا الإيطالية تتكون من الدقيق والخميرة واللبن البودرة والماء، ولا تستغرق وقت طويل في التجهيز، وتحتاج الكثير من المكونات حتى تحصل على الطعم والمذاق الرائع.

طريقة عمل البيتزا الإيطالية

وتتضمن مقادير عمل البيتزا الايطالي التي تكفي أسرة مكونة من أربعة أفراد، وقبل عمل عجينة البيتزا يتم اختبار كفاءة الخميرة بوضع القليل منها على ربع كوب من الما.

،وتترك10 دقائق فإذا تم ارتفاع الحجم فإنها جيدة، وإذا لم يحدث ذلك، فإن الخميرة غير صالحة، ثم وضع 3 أكواب من الدقيق الأبيض، وربع كوب من الزيت.

ملعقة من الخميرة، ملعقة من السكر، وربع ملعقة من الملح، ملعقة من الزعتر، وكوب من الماء الدافئ، وبذلك تكون جاهزة تماماً.

مقادير عمل صلصة البيتزا

تتكون مقادير صلصة البيتزا الإيطالية من 3 ملاعق معجون الصلصة، ثمرة من الطماطم بدون قشر، 2 ملعقة زيت الزيتون، نصف ملعقة من السكر، نصف رأس من ثوم مهروس.

اقرأ أيضاً: شروط مدرسة الطيران بعد الإعدادية 

طريقة عمل البيتزا الايطالي

ونقدم طريقة عمل عجينة البيتزا الهشة، حيث يفضل العجينة قبل تسوية البيتزا بيوم، وتترك البيتزا في الثلاجة بحوالي ساعتين حتى تحصل على طعم شهي.

أولا نخلط الدقيق مع السكر والخميرة والملح والزعتر، وضع الزيت بشكل تدريجي، نترك العجين في مكان دافئ نصف ساعة، حتى تصبح العجين متخمر.

فرد العجين ووضع عليها الحشو المناسب من شرائح الفلفل الرومي والبصل والطماطم، ومكس من الجبن، وتوضع البيتزا في الفرن على درجة حرارة 180 درجة لمدة 15 دقيقة.

طريقة عمل البيتزا بالتونة

تتكون طريقة عمل البيتزا بالتونة من علبتين من التونة، بصلة كبيرة مقطعة شرائح، 2 طماطم كبيرة مقطعة شرائح، 2 فلفل أخضر مقطة شرائح، بهارات، جبنة موزاريلا للتغطية.

طريقة التحضير

تخلصي من زيت التونة ونخلط بالملح والفلفل و البهارات، تجهيز عجينة البيتزا دهنها بالصلصة، نضع حشوة التونة على الوجه وشرائح البصل و الطماطم، وتوضع في الفرن ¼ ساعة.

ثم بعد ذلك نضع الجبن الموزاريلا على وجه البيتزا ثم تحت الشواية لأقل من دقيقة حتى تذوب، اتركها لتبرد ثم قطعيها و قدميها لأسرتك بالهنا والشفا.

نصائح لبيتزا افضل

يمكن تحضير عجينة البيتزا الايطالي قبل يوم من خبزها لتختمر في الثلاجة، في حالة وجود بواقي عجين ضعيه في الفريزر لاستخدامه مرة اخرى، وعند استعماله ضعيه في الثلاجة قبلها بيوم.

اقرأ أيضاً:

موعد شهر رمضان المبارك “كل عام وانتم بخير”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock