منوعات تعليميةسلايدر

طريقة عمل الحواوشي في البيت الوصفة في 4 خطوات وادعيلي

 

طريقة عمل الحواوشي في البيت من الأشياء المحببه للعائلات ليس فقط المصرية، ولكن العربية أيضا فالجميع يحبونها نظراً لمذاقها الشهي وخاصة للأطفال وكبار السن أيضاً.

يعتبر الحواوشي من الأطعمة طيبة المذاق والشهية، حيث تختلف أنواع الحواوشي البلدي عن الإسكندراني، فلكل نوع له طريقة عمل معينةتحرص الأمهات على إعداده بين الحين والآخر.

وخلال السطور التالية سنقوم بإعداد وصفة الحواوشي بأكثر من طريقة في خدمة يقدمها لكم موقع «مصر ٢٤»، ونقدم لكم وصفة الحواوشي على طريقة الشيف نجلاء الشرشابي.

طريقة عمل الحواوشي في البيت

أما عن طريقة عمل الحواوشي في البيت، فلابد أن نذكر لكم المقادير التي هي عبارة عن بهارات حواوشي، زيت، ملح، فلفل أسود، عيش بلدي، لحم مفروم، دقيق.

بقدونس مفروم، فلفل رومي مفروم، الثوم المفروم، كوب بصل مفروم، طماطم مفرومة، وهكذا نكون عرفنا طريقة عمل الحواوشي في البيت بكل سهولة ويسر وبالهنا والشفا.

طريقة تحضير الحواوشي

نحضر بولة متوسطة الحجم، ونخلط البصل مع ملح وفلفل والبهارات مع الفلفل الرومي والبقدونس والطماطم، ونضيف اللحمة للخليط مع البقدونس، وتقلب جيدا مع ملعقة الدقيق.

ثم بعد ذلك نضع الثوم، ونستمر في الخلط حتى تتجانس المكونات، ثم يرفع في العيش بشكل متساو، ونرص العيش على صينية الفرن من ورق الزبدة.

وبعد ذلك نرش بزيت وملح وفلفل والبهارات، ثم يدخل الفرن حتى يكتمل النضج لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ويقدم للأكل، ويقدم معه طحينة أو سلطة مخلل.

طريقة عمل الحواوشي في البيت
طريقة عمل الحواوشي في البيت

طريقة عمل الحواوشي الإسكندراني

المقادير عبارة عن كوب ماء دافئ، و3 ملاعق لبن بودرة، و3 كوب دقيق، وملعقة كبيرة سكر، ¼ كوب زيت، وملعقة خميرة فورية، ½ كيلو بصل مفروم ناعم.

½ كيلو لحم مفروم، و3 ثمرات فلفل أخضر مفروم فرما ناعما، وملعقة صغيرة بهارات مشكلة، أو بهارات حواوشي، وملح وفلفل أسود.

اقرأ أيضاً/ طريقة عمل الباذنجان المخلل وصفة سريعة وسهلة

طريقة تحضير الحواوشي الإسكندراني

تقلب الخميرة والسكر والماء، ثم يوضع في مكان دافئ ومظلم لمدة 15 دقيقة، ثم يعجن في وعاء آخر، الدقيق واللبن البودرة والزيت جيدًا، ويضاف خليط الخميرة وبعجن مرة أخرى.

ثم يضاف الماء حتى الحصول على عجينة طرية ومتماسكة، يغطى الوعاء بفوطة، ثم يوضع في مكان دافئ لمدة 60 دقيقة، ثم يخلط اللحم وباقي المكونات يوضع في الثلاجة ساعة.

يقسم العجين واللحم إلى كرات، ثم تفرد كرة العجين وفوقها كرة من اللحم فوق كرة العجين، ويغطى اللحم بالعجين، ثم يغلق العجين بالشوكة أو الضفيرة.

يدهن الوجه بالزبد، ثم يرص في صينية مدهونة بالزيت، توضع الصينية في الفرن لمدة 25 – 30 دقيقة، حتى يصبح اللون ذهبيا، و يسخن الفرن عند درجة حرارة 180.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock