مدارسسلايدر

عاجل.. موعد ظهور نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2023 ورابط تنسيق المرحلة الثالثة

موعد ظهور نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2023 حيث يترقب الطلاب وأولياء أمورهم ظهور النتيجة بشكل رسمي، وذلك تمهيدا لبدء تنسيق القبول بالجامعات للمرحلة الثالثة 2023.

ويسيطر القلق على طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي استعدادًا للإعلان عن موعد ظهور نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2023 للاطمئنان على موقفهم التعليمي، وبدء مرحلة تعليمية وتربوية جديدة.

وبحسب وزارة التربية والتعليم يتوجب على طلاب الصف الثالث الثانوي في حالة الرسوب في نتيجة مادة أو مادتين، خوض الدور الثاني، وفي حالة الرسوب سيكون عليه إعادة السنة.

اقرأ أيضاً: أرخص الجامعات الخاصة والأهلية في مصر 

موعد ظهور نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2023

انطلقت امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة من يوم السبت 19 أغسطس 2023، وتستمر الامتحانات حتى الثلاثاء الموافق 29 أغسطس، ويعقبها مباشرة بدء التنسيق للمرحلة الثالثة للجامعات.

متى تظهر نتيجة ملاحق الثانوية العامة 2023

عملية تصحيح نتيجة الثانوية العامة تبدأ مباشرة عقب انتهاء الطلاب من أداء الامتحانات، حيث تشرع كنترولات التصحيح علي مستوي الجمهورية في تدقيق ومراجعة إجابات الطلاب .

ويعقب التصحيح وتقدير الطلاب مراجعة الإجابات للتأكد من عدم ظلم أي طالب أو طالبة، ومنحه الدرجة المستحقة، ثم يعقبه رصد درجات الطلاب في قوائم، واخيرا يتم تجميع أسماء الطلاب والدرجات الخاصة بهم.

وتستمر عملية التصحيح تمهيداً لتقديمها لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فترة من أسبوع إلى 10 أيام، ومن المتوقع ظهور نتيجة الدور الثاني خلال الأسبوع الأول من سبتمبر.

رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023

بعد اعتماد الدور الثاني للثانوية العامة سيتم تحميل النتيجة على موقع وزارة التربية والتعليم ،من خلال بوابة مركز المعلومات https://emis.gov.eg/ ويمكن الاستعلام عن طريق الخطوات التالية:

الدخول على رابط نتيجة الثانوية العامة بمجرد تفعليه من الوزارة في بوابة مركز المعلومات من هنــــــــــا.

الدخول على بوابة الثانوية وكتابة رقم الجلوس بطريقة صحيحة ثم الضغط على أيقونة عرض النتيجة.

اقرأ أيضاً: تعرف علي حكم الشرع في قتل النمل “مش هتعملها تاني”

موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2023

من المقرر إعلان موعد تنسيق المرحلة الثالثة بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، وهي للطلاب المتبقين من المرحلتين الأولى والثاني والطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني.

ومن المتوقع أن يبدأ تنسيق المرحلة الثالثة خلال الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر ويستمر لمدة 5 أيام ، وبعدها تظهر نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، وبذلك اجبنا على موعد ظهور نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2023.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock