تدريب ومنح

فوز أسامة سالمان في انتخابات المحامين عن الإدارات القانونية بأعلي الأصوات 

كتب أحمد بدوي

أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، برئاسة المستشار الدكتور محمد أبو ضيف، الأمين العام لهيئة النيابة الإدارية، عن فوز عبد الحليم علام، بمنصب نقيب المحامين في انتخابات مجلس النقابة حيث حصل على 23955 صوتًا.

وأكد الأمين العام لهيئة النيابة الإدارية أن العملية الإنتخابية تمّت بمشاركة 612 مستشارًا، موزعين على 37 لجنة عامة، وبلغ إجمالي عدد الجمعية العمومية بلغ 322152 محاميًا لهم حق التصويت.
وفاز على الإدارات القانونية، كل من أسامة سالمان وحصل على 15695 صوتا متفوقاً على أقرب منافسيه، وحسام سعيد مصطفى وأحمد حسام.

وفاز على مقاعد الاستئناف كل من أبوبكر محمد ضوة ومحمد عبد الوهاب ومجدي سخي، وناصر عبد الحق المرسي، ومحسن لطفي، ومحمد خلف حسين، ومحمد عبد العظيم فرغلي، وعبد المجيد هارون، وممدوح عبد المنعم، وإبراهيم عز العرب، ولقبه فؤاد أحمد، وسعيد عبد الخالق، ومحمد هيبة، وورداني التوني، ومحمود الداخلي، ومحمد فزاع، وعيسى أبوعيسى، وعمر جلال هريدي، وربيع رزق مرسي، ومحمود تفاحة، وجابر السيد، وأحمد أسامة محمد أحمد، وعمرو محمد إبراهيم، ومحمد إبراهيم علي عيسى، والسيد حسن أحمد حسن، ومحمد راضي مسعود.

وكانت قد أجريت انتخابات نقابة المحامين أول أنس لاختيار نقيب المحامين، وأعضاء مجلس النقابة على مستوى الجمهورية، وتنافس على مقعد النقيب 15 مرشحًا، و253 مرشحًا على مقاعد العضوية، منهم 30 مرشحًا على مقعد الإدارات القانونية، و115 مرشحًا على مقعد استئناف القاهرة، و19 مرشحًا على مقعد استئناف طنطا، و21 مرشحًا على مقعد استئناف المنصورة، و16 مرشحًا على مقعد استئناف الإسكندرية، و10 على مقعد استئناف الإسماعيلية، و18 على مقعد استئناف بني سويف، و17 على مقعد استئناف أسيوط، و7 على مقعد استئناف قنا.

فيما بلغ عدد اللجان الخاصة بصناديق الاقتراع على مستوى الجمهورية 488 لجنة تابعة لـ37 نقابة فرعية، على مستوى الجمهورية، كما بلغ عدد الناخبين المقيدة أسماؤهم في الكشوف 322152 عضوًا.

من جانبه، أعرب عبد الحليم علام، نقيب المحامين، عن شكره للجمعية العمومية لنقابة المحامين، بعد تجديد الثقة فيه و انتخابه نقيبًا لفترة جديدة، وقال علام: “شكراً من القلب ومن بعد فضل الله، لم يخب ظني يومًا في وعي زميلاتي وزملائي وأبنائي، الشكر وحده لا يكفي – دمتم سنداً لنقابتكم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock