مدارسسلايدر

قريباً.. موعد امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2024 حيث يتبقي حوالي شهر تقريباً على بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023-2024.

وفي هذا السياق، وخلال التقرير التالي سنرصد لكم كل ما يتعلق بموعد امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع الصفوف وبجميع المحافظات، للاستعداد الجيد لأداء الاختبارات.

موعد امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2024

وعن موعد امتحانات الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2024 فيستطيع الطلاب التعرف علي موعد امتحانات نصف العام للبدء في المراجعة خلال الفترة المتبقية قبيل بدء الاختبارات.

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات نصف العام للصف الثاني الثانوي العام يوم الأحد 14 يناير 2024 وسيتم الإعلان عن الجداول في كل محافظة قبل انطلاق الامتحانات بمدة كافية.

 

موعد إجازة نصف العام الدراسي 2024

وعن موعد إجازة نصف العام الدراسي 2024 فمن المقرر أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي في يوم 27 يناير 2024 للصف الثاني الثانوي، وتكون قد انتهت امتحانات الترم الأول.

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024

وعن مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 فقد أكد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم، أنه لا تغيير في امتحانات الثانوية العامة هذا العام، وستعقد بنفس مواصفات العام الماضى.

وأشار الوزير إلى أنها ستعقد بواقع 30% من الأسئلة للفهم و40% من الأسئلة للتطبيق و30% للإبداع، أي أن هناك 30% للمستويات العقلية البسيطة.

توزيع أسئلة الثانوية العامة 2024

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الأسئلة موزعة بواقع 30% للمستويات العقلية البسيطة و30% للمستويات العليا للتفكير و40% للمستويات المتوسطة، وتشمل الأسئلة 85% اختيار من متعدد و15% مقالية.

وتتيح الوزارة تحديث بيانات المعلمين الراغبين فى الترشح كرؤساء لجان ومراقبين بامتحانات الثانوية العامة.

طريقة الترشح رئيس لجنة ومراقب أول في امتحانات الثانوية العامة

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطوات تسجيل بيانات أعضاء هيئة التدريس إلكترونيا كالتالى:

– الدخول على موقع وزارة التربية هنا
– اختيار ” بوابة الثانوية العامة”.
– إدخال البريد الالكتروني وكلمة المرور وتسجيل الدخول.
– سحب استمارات الترشيح لأعمال امتحانات الثانوية العامة 2024.

اقرأ أيضاً:

مواصفات امتحانات المرحلة الإبتدائية 2024

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock