سلايدرمدارس

كيف احصل على مجموع عالي في الثانوية العامة و10 نصائح للتفوق

كيف احصل على مجموع عالي في الثانوية العامة .. يأتي هذا التساؤل قبل أقل من ثلاثة أشهر تقريبا من امتحانات الثانوية العامة التي ستنطلق في شهر يونيو المقبل.

وتظل امتحانات الثانوية العامة من أكثر ما يؤرق الطلاب وأولياء أمورهم، حيث تشهد جميع البيوت المصرية حالة طوارئ مع وجود طالب أو طالبة في هذه المرحلة.

وقبل الإجابة عن سؤال كيف احصل على مجموع عالي في الثانوية العامة 2024 فسيتم خلال هذا التقرير تقديم كل ما يتعلق بالنصائح التي يحتاجها كل طالب.

كيف احصل على مجموع عالي في الثانوية العامة

ومن هذا المنطلق، فقد قدم عدد من الخبراء التربويين العديد من النصائح التي يحتاجها طلاب وطالبات المرحلة الثانوية من أجل الاستعداد الجيد لامتحانات الثانوية العامة 2024.

وهذه النصائح تم نشرها في عدد من الجروبات التي تهتم بالتعليم ونشأ منها حوار مجتمعي تربوي عبر تطبيق الواتس آب، وسوف نستعرضها خلال السطور التالية.

كيف أحصل على 100% في الثانوية العامة 2024

وقد يتساءل أيضا العديد من الطلاب المقبلين على الامتحانات كيف أحصل على 100% في الثانوية العامة 2024 ، فإن هذا الحلم يمكن تحقيقه، ولكن بالجد والمثابرة والتركيز.

ومن خلال الاستعانة بتجارب العديد من الطلاب من أوائل الثانوية العامة للسنوات الماضية، بالإضافة إلى بعض النصائح التي تم تقديمها من الخبراء التربويين، وهي كالاتي:

 

1- أولي النصائح تشير إلى ضرورة البدأ من الآن وتدارك ما فاتك.

2- ضرورة إجراء تحليلات طبية للطالب أو الطالبة للكشف عن الأنيميا وعلاج الضعف العام.

3- ضرورة تنظيم دورتك المعرفية، من حيث النوم مبكرا والاستيقاظ مبكرا حتي يعود المخ لكامل نشاطه.

3- يجب إعداد لوحة لكل مقرر حيث يتم رسم خريطة ذهنية للمقرر، ويتم استخدمها أثناء المذاكرة.

4- يتم تجهيز مكان مناسب للمذاكرة، كما يتم وضع جدول للمذاكرة، مع مراعاة تنويع طريقة المذاكرة.

5- لا تزيد فترات المذاكرة عن ٥٠ دقيقة، وقم بممارسة أي نشاط آخر، ثم عد بعد الفاصل للمذاكرة.

6- تخلص من التوتر والقلق، وتمسك بالروح الإيجابية والتفاؤل، ولا نفسك بأي أفكار سلبية قد تكون في محيطك الأسري.

7- حاول تكوين مجموعة من أصدقائك للمذاكرة بحيث لا تزيد عن 3 طلاب، بحيث يقوم كل طالب منكم بشرح الموضوع بأسلوبه ثم يتبادلون الأدوار.

8- التفاعل مع زملائك داخل الفصل ويمكنك شرح ما تذاكره وتسجيله فيديو والاستماع له مرة أخرى.

9- احرص على طرح أسئلة جديدة والبحث عن إجابتها النموذجية .

10- درب نفسك على الاختصار في الإجابة والاقتصار على المهم.

نصائح أوائل الثانوية العامة للتفوق

وسوف نستعرض معكم خلال السطور التالية أيضا العديد من النصائح لعدد من الطلاب المتفوقين في الثانوية العامة للسنوات الماضية وهي.

انسب وقت للمذاكرة

يجب اختيار الوقت المناسب والأمثل للمذاكرة، فإن ذلك يساعد على تحقيق التفوق في الثانوية العامة، لاستيعاب الدروس ويعتبر الصباح الباكر بعد نوم طويل أفضل وقت للمذاكرة.

الجمع بين الفهم والحفظ

التفوق يلزمه الجمع بين الحفظ والفهم، ويتم ذلك من خلال فهم الموضوع بشكل جيد وقرائته جيدا وربطه بما يسبقه من موضوعات ودروس، وبشكل أكثر عمقًا.

المذاكرة وحدها لا تكفي

ولكي أجيب أيضا عن سؤال كيف احصل على مجموع عالي في الثانوية العامة فإن المذاكرة الموضوع مرة أو مرتين لا تكفي لفهمه، ولا بد من وضع جدول للمراجعة مرة واثنين وثلاثة.

لا تذاكر وأنت مشتت

وهناك أيضاً الابتعاد عن التشتت وعدم اختيار أكثر من مصدر أو مصدرين للمذاكرة، ولكن عند حل الأسئلة اعتمد على مصادر متعددة حيث يضمن التعرض لأشكال مختلفة من الأسئلة.

عدد الساعات المناسب للمذاكرة

وعن عدد الساعات المناسب للمذاكرة، فإنه لا يوجد قاعدة ثابتة يجب الالتزام بها، حيث يختلف ذلك من طالب إلي آخر بحسب قدرته على المذاكرة والتحصيل العلمي.

ويرجح العديد من الطلاب أنه أيا كانت عدد ساعات المذاكرة اليومية فيفضل ألا تزيد عن 50 دقيقة في الجلسة الواحدة، ويجب أخذ قسط من الراحة ثم العودة مرة أخرى للمذاكرة.

اقرأ أيضاً:

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024 وشكل الورقة الامتحانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock