مدارسسلايدر

متاح الآن.. لينك الاستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي 2024

 

لينك الاستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي 2024 من الأمور التي يبحث عنها طلاب وطالبات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023 من أجل أنهاء الإجراءات المطلوبة.

وقبل الحديث عن لينك الاستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي 2024 لابد أن نشير إلى أن مكتب التنسيق والقبول بالجامعات أنتهي من تنسيق المرحلة الثالثة خلال الأيام الماضية.

لينك الاستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي 2024

وترجع أهمية كود الطالب لمطالبة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لجميع الطلاب بإدخال الكود فى الحساب المدرسي، ويجب على الطالب الاستعلام عنه من خلال الموقع الالكتروني.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لينك الاستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي 2024 من خلال الضغط هنا وإتباع الخطوات التالية بكل سهولة ويسر:

لينك الاستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي

الدخول للموقع الإلكتروني الرسمي الذي خصصته وزارة التربية والتعليم والضغط هنا

– اختيار حساب الطالب

– انقر فوق Student Code Services.

– كتابة الرقم القومي.

– الضغط على استعلام.

– يظهر أمامك الكود.

اقرأ أيضاً: اسعار كورسات القوات المسلحة والمواعيد 

تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة

ومن ناحية أخرى، قرر مكتب التنسيق فتح باب تقليل الاغتراب للعام الدراسي 2023-2024 لطلاب المرحلة الثالثة من يوم 17 سبتمبر الجارى وحتى الثلاثاء 19 من نفس الشهر.

وسيتم فتح مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة، وطلاب المرحلتين الأولي والثانية الذين لم يستفيدوا من خاصية تقليل الاغتراب بالتقدم مرة أخري لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر .

تقليل الاغتراب المناظر

وقرر مكتب التنسيق تقليل الاغتراب فى حدود النسبة المقررة (10%) ، وفقاً للطاقة الاستيعابية، حيث يتم التقديم من موقع التنسيق الالكترونى على شبكة الانترنت وفقاً لقواعد المجلس الأعلى للجامعات.

وتتضمن القواعد والشروط أن يكون التحويل المناظر فى حدود الحد الأدنى للقطاع، والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية التي يريد الطالب أو الطالبة التحويل إليها.

قواعد التوزيع الجغرافي لطلاب الثانوية العامة

ويجب الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافى والتحويل عبر موقع التنسيق الالكترونى، ولمرة واحدة فقط واستيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها مثل اختبار القدرات.

وتكون المفاضلة بين الطالب أو الطالبة على اساس مجموع درجات الطالب، ولا يمكن تقديم أي طلب باليد، فقط من خلال الموقع الالكتروني الرسمي الذي حددته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

أهمية كود طالب الثانوية العامة

وبذلك نكون قد انتهينا من شرح لينك الاستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي 2024 الذي يستخدمه الطالب فى استمارة الثانوية العامة، او تسجيل الدخول لموقع التنسيق أو متابعة الدروس وغيرها.

 

اقرأ أيضاً

رابط الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 

شروط الهجرة إلى كندا ورابط التقديم

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock