أزهرسلايدر

مصروفات معهد فني تحاليل بيولوجية جامعة الأزهر 2024 كل الشعب

مصروفات معهد فني تحاليل بيولوجية جامعة الأزهر 2024 هذا ما يبحث عنه طلاب وطالبات الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2023-2024 بالتزامن مع انتهاء تنسيق القبول بالجامعات.

وقبل الحديث عن مصروفات معهد فني تحاليل بيولوجية جامعة الأزهر 2024 نشير إلى أن جامعة الأزهر بعد الموافقة على تعديل اللوائح وتفعيل الدراسة بها وإدراجها ضمن رغبات التنسيق.

مصاريف معهد فني تحاليل بيولوجية جامعة الأزهر 2024

وفي هذا الإطار، ننشر للطلاب أو الطالبات الراغبين في الالتحاق بمعهد فني تحاليل بيولوجية جامعة الأزهر للعام الدراسي 2023-2024 المقبل.

كم مصروفات معهد فني تحاليل بيولوجية جامعة الأزهر

وتبلغ قيمة مصاريف معهد فني تحاليل بيولوجية جامعة الأزهر 2024 للعام الدراسي الجديد 3 الاف جنيع، بالإضافة لمصروفات الكتب والمصاريف الإدارية.

هل معهد فني تحاليل بيولوجية معتمد

والجدير بالذكر أن معهد فني تحاليل التابع لجامعة الأزهر، هو معهد حكومي معتمد رسميًا يدرس من خلاله الطالب في إحدى الشعب المتاحة وهي:

– شعبة فني تحاليل طبية.

– شعبة فني مختبرات طبية.

– شعبة فني قواعد بيانات.

كما تكون فترة الدراسة في المعهد فني سنتين دراسيتين، ويعتبر من المعاهد الأزهرية فوق المتوسطة، حيث يحصل بعدها الخريج على شهادة دبلوم إعداد فنيين.

ويذكر أيضاً أن المعهد قد صدر له أمر تكليف لمدة 6 أشهر بالمستشفيات، ويعد هو شرط أساسي لكي يتمكن الطالب أو الطالبة من استخراج شهادة التخرج.

ويستطيع الطالب بعد إنهاء الدراسة بالمعهد استكمال دراسته لسنتين أخريين تخصص أو الالتحاق بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية.

كما أن المسمى الوظيفي لخريج المعهد، هو أخصائي تكنولوجيا مختبرات طبية، وننبه أيضاً أنه لا يمكن للخريج افتتاح معمل باسمه، ولكنه يستطيع الحصول على ترخيص من أي خريج حاصل على رخصة.

 

أقرأ أيضاً

مصاريف وتنسيق معهد معاوني القضاء بالأزهر الشريف 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock