مدارسسلايدر

من هنا.. الاستعلام عن مصروفات المدارس الحكومية بالرقم القومي 2024

الاستعلام عن مصروفات المدارس الحكومية بالرقم القومي هذا ما يبحث عنه طلاب وطالبات المدارس الحكومية على مستوى الجمهورية، وذلك بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2023-2024.

وانطلق أمس السبت العام الدراسي الجديد 2023-2024 في جميع المحافظات، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بقيادة الدكتور رضا حجازي، انتظام الدراسة في جميع المدارس.

وعن الاستعلام عن مصروفات المدارس الحكومية بالرقم القومي فإنها تختلف من سنة دراسية لأخري، حيث حددت وزارة التربية والتعليم، قيمة مصاريف المدرسة لكل عام دراسي بالرقم القومي للطالب.

الاستعلام عن مصروفات المدارس الحكومية بالرقم القومي

وفي هذا السياق، تفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، باب تسديد المصروفات على مرحلتين، الأولى سداد مصاريف الصوف الأولى لكل مرحلة سواء الابتدائية، الاعدادية، أو الثانوية.

ويعتبر وصل سداد المصروفات الدراسية مستند لتقديم أوراق المدارس للطلاب والطالبات، للالتحاق بالعملية التعليمية للصف الأول الابتدائي أو كي جي عام وتجريبي، وفي الصف الأول الاعدادي والأول الثانوي.

الاستعلام عن مصروفات المدارس الحكومية

ويمكن التعرف على مصروفات المدارس الحكومية بالرقم القومي من خلال الضغط هنا وإدخال البيانات الطفل، والتعرف على قيمة المصروفات المستحقة علي الطالب أو الطالبة.

وفي هذا الشأن، تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خدمة سداد المصروفات للطلاب الذي انتقلوا للصفوف العليا ولم ينتقلوا إلى مرحلة تعليمية أعلى.

طريقة دفع مصروفات المدارس الحكومية

وتوفر وزارة التربية والتعليم طريقتين لتسديد المصروفات الدراسية، حيث تتمثل الطريقة الأولي في سداد المصروفات الدراسية في بداية العام الدراسي دفعة واحدة، ويمكن سداد المصاريف كذلك على أقساط.

ويمكن كذلك سداد المصروفات على 3 أقساط الأول في شهر أكتوبر، والثاني في شهر يناير، والثالث في شهر مارس 2024، مع إمكانية اختلاف هذه المواعيد من عام لأخر.

خطوات الاستعلام عن دفع مصاريف المدارس

ويمكن لأولياء الأمور (ابتدائي، إعدادي، ثانوي) من محافظات الجمهورية معرفة خطوات دفع مصاريف المدارس عبر رابط الذي خصصته وزارة التربية والتعليم لخدمة العملية التعليمية وهي كالتالي :-

– الدخول لموقع دليل المدارس المصرية (هنا).

– اختيار الاستعلام عن قيمة المصروفات الدراسية.

– تحديد نوع المدرسة (حكومية، خاصة، تجريبية، عسكرية، رياضية، التربية الخاصة).

– تحديد الصف الدراسي للطالب.

– الضغط على استعلم.

– أخيراً يظهر إجمالي مبلغ المصروفات المدرسية.

اقرأ أيضاً: أرخص الجامعات الخاصة والأهلية في مصر 

قيمة المصروفات الدراسية للطلاب في 2023-2024

كما يمكن لأولياء الأمور سداد قيمة المصروفات الدراسية للطلاب في أحد فروع مكاتب البريد المصري بجميع محافظات الجمهورية وذلك وفقا للجدول التالي:-

مصروفات الطلاب من الصف الأول حتي الخامس الإبتدائي يتم دفع المبلغ كاملا وهو 205 جنيه، ويمكن سداده أقساط الأول 127 جنيه، والقسط الثاني 89 جنيه والثالث 89 جنيه.

وعن مصروفات الطلاب 6 ابتدائي 2024 فقيمة المبلغ كاملا 205 جنيه، كما يمكن سداده عبر أقساط، ويكون القسط الأول 91 جنيه، والقسط الثاني 57 جنيه، والقسط الثالث 57 جنيه.

مصروفات طلاب المرحلة الإعدادية 2024

وتبلغ قيمة مصروفات طلاب المرحلة الإعدادية 2024 المبلغ كامل 205 جنيه، كما يمكن سداده عبر أقساط، ويكون القسط الأول 91 جنيه، والقسط الثاني 57 جنيه والثالث 57 جنيه.

اقرأ أيضاً: كلية الثروة السمكية والأقسام المتاحة وماذا يعمل الخريجين 

مصروفات طلاب الصف الأول الثانوي 2024

وتبلغ قيمة مصروفات طلاب الصف الأول الثانوي 2024 المبلغ كامل 205 جنيه، كما يمكن سداده عبر أقساط، ويكون القسط الأول 218 جنيه والثاني 151 جنيه والثالث 151 جنيه.

مصروفات الصف الثاني والثالث الثانوي 2024

وتبلغ قيمة مصروفات الصف الثاني والثالث الثانوي 2024 المبلغ كامل 505 جنيه ويمكن سداده عبر أقساط، ويكون القسط الأول 202 جنيه، والقسط الثاني 151 جنيه والثالث 151 جنيه.

مصروفات الصف الأول الثانوي الفني 2024

وتبلغ قيمة مصروفات الصف الأول الثانوي الفني 2024 المبلغ كامل 220 جنيه ويمكن سداده عبر أقساط، ويكون القسط الأول 108 جنيه، والقسط الثاني 56 جنيه والثالث 56 جنيه.

مصروفات الصف الثاني والثالث الثانوي الفني 2024

وتبلغ قيمة مصروفات الصف الثاني والثالث الثانوي الفني 2024 المبلغ كامل 205 جنيه ويمكن سداده عبر أقساط، ويكون القسط الأول 93 جنيه، والقسط الثاني 56 جنيه والثالث 56 جنيه.

وفي نهاية المقال نكون قد انتهينا من شرح الاستعلام عن مصروفات المدارس الحكومية بالرقم القومي للعام الدراسي الجديد 2023-2024 وكذلك طريقة دفع المصروفات ورابط الدفع بوزارة التربية والتعليم.

اقرأ أيضاً

سعر استمارة بطاقة الرقم القومي السعر الجديد

موعد استلام التابلت للصف الاول الثانوي ورسوم التأمين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock