تدريب ومنح

مواعيد عمل مصلحة الجوازات بالعباسية 2023 والرسوم المقررة

 

مواعيد عمل مصلحة الجوازات بالعباسية 2023 ..هذا ما ييحث عنه كثير من المواطنين الراغبين في السفر قبل التوجه مباشرة إلى مصلحة الجوازات في منطقة العباسية.

ويعتبر جواز السفر الوثيقة الرسمية التي تتيح السفر والتنقل بين دولة وأخرى، لذلك خلال التقرير التالي سنرصد لكم مواعيد عمل مصلحة الجوازات بالعباسية 2023 وكافة التفاصيل الأخري.

يذكر أن مصلحة الجوازات التي انتقلت مؤخرا من مجمع التحرير إلي العباسية، تعمل يومياً على مدار أيام الأسبوع ما عدا الجمعة الذي يعتبر العطلة الأسبوعية لكافة المصالح الحكومية.

مواعيد عمل مصلحة الجوازات بالعباسية 2023

وتبدأ مواعيد عمل الجوازات بالعباسية من الساعة 9 صباحاً، وتستمر في فتح أبوابها لتقديم الخدمات للمواطنين حتى الساعة 5 مساء، وتقدم كافة الخدمات الخاصة بالسفر للمواطنين.

اقرا ايضا: شروط التقديم لمعهد معاوني الأمن بعد الإعدادية 

الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر لأول مرة

أما الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر لأول مرة فيجب عليه تجهيز المستندات والأوراق المطلوبة قبل الذهاب للجوازات التابع لمحل الإقامة، كما هو مدون في البطاقة والمستندات كالتالي:

* 4 صور شخصية حديثة لمقدم الطلب على أن تكون بخلفية بيضاء.

* صورة من بطاقة الرقم القومي مع الاطلاع على أصلها.

* صورة من المؤهل الدراسي، وذلك في حالة إذا كانت المهنة ليست مدونة ببطاقة الرقم القومي.

* موقف مقدم الطلب من التجنيد من خلال مستند رسمي للذكور فقط.

رسوم استخراج جواز سفر لأول مرة

وفي هذا الشأن، الجريدة الرسمية قد أعلنت في مارس الماضي رسوم استخراج جواز السفر لأول مرة وهي 505 جنيها، ويشمل كل من الرسوم المقررة، بجانب قيمة التكلفة الفعلية لجواز السفر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock