تدريب ومنح

موعد استلام التابلت 2024 وأماكن دفع مبلغ التأمين للصف الأول الثانوي

على الرغم من بداية الفصل الدراسي الثاني منذ ثلاثة أسابيع تقريباً، فإن هناك تساؤلات عن موعد استلام التابلت 2024 للعام الدراسي الحالي.

ومن جانبها كشفت وزارة التربية والتعليم موعد استلام التابلت 2024 حيث أنه سيتم توزيع التابلت على طلاب الصف الأول الثانوى وفق خطة توزيع على مستوى الجمهورية.

وتشمل خطة الوزارة لتوزيع التابلت أنه يتم التوزيع على المديريات أولاً، ثم الإدارات ثم المدارس، وتوزع على الطلاب والطالبات بعد إعادة تفعيل أجهزة التابلت وربطها بمنصة بنك المعرفة.

موعد استلام تابلت الثانوية العامة 2024

وفي هذا السياق، أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم الانتهاء من توزيع التابلت علي جميع المدارس الثانوية أواخر أكتوبر الجاري أو في نهاية شهر نوفمبر 2023.

الأوراق المطلوبة لاستلام التابلت

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الأوراق المطلوبة لاستلام أجهزة التابلت للصف الأول الثانوى هي كالآتي:

– صورة من شهادة ميلاد الطالب.

– صورة من بطاقة ولى الأمر.

– إيصال تأمين التابلت الأصلي.

– صورتين من الإيصال.

– إقرار تسليم التابلت.

– صورة إيصال سداد المصروفات لطلاب أولى ثانوى.

– صورة شهادة ميلاد الطالب والأصل للإطلاع.

– صورة بطاقة ولي أمر الطالب والأصل للإطلاع.

– حافظة أوراق.

– يتم تسليم التابلت لولي الأمر مع توقيعه إقرار استلام التابلت في إدارة المدرسة.

وطالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي بدفع قيمة رسوم أقساط تأمين التابلت لبدء استلامها، خلال العام الدراسي الجديد 2023-2024.

اقرأ أيضاً: مصاريف تجارة إنجلش كل الجامعات 

قسط تأمين التابلت

وكشفت الوزارة قيمة سداد قسط تأمين التابلت وقيمتها 105 جنيهات حيث يمكن للطلاب سدادها عن طريق مكاتب البريد على مستوى الجمهورية وبالرقم القومي، وذلك تيسيرا على الطلاب.

ويسدد طلاب الصف الأول الثانوى العام قسط تأمين أجهزة التابلت في حالة الفقد أو التلف عن السنة التأمينية الأولى، ويسدد طلاب الصف الثاني الثانوى قسط التأمين عن السنة الثانية، ويدفع طلاب الصف الثالث قسط التأمين عن السنة الثالثة.

اقرأ أيضاً: أرخص الجامعات الخاصة والأهلية في مصر 

موعد استلام التابلت 2024

وبحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن موعد استلام التابلت 2024  بجميع مدارس الجمهوية يتم خلال الأيام الحالية برغم من انقضاء ترم وثلاثة أسابيع علي انطلاق الدراسة.

الجدير بالذكر أن أن امتحانات الشهر وامتحانات الثانوية العامة تكون إلكترونيًا باستخدام أجهزة التابلت ويتدرب عليها الطلاب ليكونوا مستعدين للإجابة على أي سؤال يأتي أمامه في الإمتحانات.

أماكن دفع مبلغ بوليصة التأمين على التابلت

وعن أماكن دفع مبلغ بوليصة التأمين على أجهزة التابلت، وبحسب وزارة التربية والتعليم، فإنه يجب دفع مبلغ 100 جنيه بوليصة تأمين في اقرب مكتب بريد مميكن في اي مكان.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إنه يتم سداد مبلغ 5 جنيه رسوم إضافية في مكاتب البريد، مع ضرورة الاحتفاظ بإيصال الدفع ويتم تصويره 3 نسخ لتقديم الأصل والصور في المدرسة.

اجراءات استلام تابلت أولى ثانوى من المدرسة 2024

وبعد أن يدفع الطلاب مبلغ التأمين يتم التوجه مباشرة  إلى المدرسة وتقديم المستندات لاستلام التابلت شاملة بوليصة التأمين والمستندات السابق ذكرها ثم يوقع ولي الأمر على الاستلام .

وفي هذا السياق، أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم شحن أجهزة التابلت لطلاب الصف الأول الثانوى 2023-2024 من مخازن المديريات في جميع المحافظات إلي المدارس تمهيداً لتسليمها للطلاب.

شكل امتحانات الثانوية العامة 2024

وعن شكل امتحان الثانوية العامة 2024 فإنه سيتم تطبيق الامتحانات بأجهزة التابلت على الصف الثالث الثانوي، حيث سيتم تقليل الاسئلة المقالية، والإعتماد على اسئلة مهارية وإبداعية.

 

اقرأ أيضاً

سعر مصل الانفلونزا للاطفال والكبار وأماكن توزيعه

شروط معهد ضباط الصف بعد الإعدادية 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock