تدريب ومنحسلايدر

موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2023 ..اضبط ساعتك الآن لمدة 60 دقيقة

موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2023 ..هكذا يستاءل المواطنون في مصر عن التوقيت الصيفي ومتي انتهائه، وهو التوقيت الذي عادت الدولة للعمل به بعد توقف حوالي 9 سنوات كاملة.

مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قد أقر منذ العمل بالتوقيت الصيفي في مصر، منذ الجمعة الأخيرة من شهر أبريل 2023، وقام المواطنون بتقديم ساعاتهم لمدة 60 دقيقة.

وقال الدولة ممثلة في المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن القرار يهدف إلي توفير مصادر الطاقة المختلفة مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز، ويعمل على توفير العملة الصعبة.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2023

أما عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2023 فقد بدأ التوقيت الصيفي آخر جمعة من شهر أبريل 2023، حتى آخر خميس من شهر أكتوبر المقبل، ليتبقى نحو 68 يومًا .

موعد التوقيت الشتوي2023

حيث من المقرر أن يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي، والذي يتم تأخير الساعة به 60 دقيقة وهي “آخر جمعة في أكتوبر” ليكون إجمالي مدة تطبيق التوقيت الصيفي بها 6 أشهر كاملة.

فوائد تطبيق التوقيت الصيفي

مجلس الوزراء أعلن بدء تطبيق التوقيت الصيفي مع آخر جمعة في شهر أبريل 2023، حتى يتم الاستفادة منه عدة فوائد مثل ترشيد استخدام الطاقة والكهرباء والمواد البترولية والغاز.

اقرأ أيضاً: تفاصيل إعلان وظائف مصر للطيران

يذكز أيضا أنه تم تطبيق العمل بالتوقيت الصيفى في شهر إبريل وجاء قرار الدولة في محاولة من الدولة لترشيد استهلاك الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز.

وقررت الحكومة العمل بالتوقيت الصيفى لمدة 6 شهور كاملة، وبدء العمل في التوقيت الشتوى الذي ينتظره الجميع، ويبدأ التوقيت الشتوى من الجمعة الأخير لشهر أكتوبر 26 أكتوبر 2023.

التوقيت الشتوى 2024

ووفقًا للتوقيت الشتوي سيتم تأخير الساعة بمعدل 60 دقيقة، ويستمر العمل به الشتاء وبهذا سيكون قد تم تطبيق التوقيت الصيفي لمدة 6 أشهر كاملة.

وكان المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أكد أنه وفقًا للقانون الصادر بإقرار نظام التوقيت الصيفي، تكون الساعة في مصر هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار 60 دقيقة.

وتطبيقًا لنص القانون فسيتم تقديم التوقيت المتبع بمقدار 60 دقيقة، اعتبارًا من الساعة 12 منتصف الليل من يوم الجمعة 28/4/2023، حتى
الخميس الأخير من شهر أكتوبر الموافق 26/10/2023 .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock