منوعات تعليمية

موعد حفل جوائز الأوسكار 2024 وإعلان المرشحين

كشفت أكاديمية الفنون والرسوم المتحركة الأمريكية موعد حفل جوائز الأوسكار 2024 النسخة 96 الذي ينظم سنويا لتكريم المبدعين في صناعة السينما عن أعمالهم في العام السابق.

وكشف عدد من المواقع عن التنبؤات المبكرة لجوائز الأوسكار، والتى تقام حفلتها بمسرح دولبى لتحتفى بالأفلام التي سيتم عرضها فى دور العرض السينمائى خلال عام 2023.

ويُعرض الحفل المقام على مسرح «دولبى» مباشرة فى مدينة هوليوود، على الهواء مباشرة بقناة ABC وفى 200 منطقة حول العالم، وذلك فقا لما نشره موقع «فارايتى».

موعد حفل جوائز الأوسكار 2024

وقبل الحديث عن موعد حفل جوائز الأوسكار 2024 فإن فئات الجوائز في حفل الأوسكار تشمل أفضل فيلم، وأفضل فيلم أجنبي، وأفضل ممثل، وأفضل إخراج، وكذلك أفضل موسيقى تصويرية، وغيرها.

وعن موعد حفل جوائز الأوسكار 2024 فقد قررت أكاديمية الفنون والرسوم المتحركة تنظيم حفل جوائز الأوسكار القادم يوم 10 مارس 2024، واختيار الأفضل في مجال السينما.

أسماء المرشحين لجوائز الأوسكار 2024

كما حددت أكاديمية الفنون والرسوم المتحركة الأمريكية يوم 23 يناير 2024 لإعلان أسماء المرشحين للجوائز في الفئات المختلفة سواء احسن فيلم أو ممثلة أو إخراج وغيرها.

وكانت أكاديمية الفنون والرسوم المتحركة الأمريكية أعلنت تأجيل حفل توزيع الجوائز الفخرية الـ 14 الذي كان من المفترض إقامته في 18 نوفمبر من العام الحالي، ولكن تم تأجيله لأسباب عديدة.

وأعلنت الأكاديمية أنه من المقرر تسليم الفنانة أنجيلا باسيت وميل بروكس والمونتيرة كارول ليتلتون، علي جائزة الأوسكار الفخري، وايضا ميشيل ساتر ستحصل على جائزة جين هيرشولت الإنسانية.

القائمة المختصرة لجوائز الأوسكار

ويبدأ التصويت للقوائم المختصرة لجوائز الأوسكار فى 18 ديسمبر 2023 وسيتم إعلان النتائج فى 21 ديسمبر 2023، ويبدأ التصويت من 11 يناير إلى 16 يناير 2024.

ومع إعلان الترشيحات الرسمية ستكون هناك 4 أسابيع بين الترشيحات والتصويت النهائى، قبل الإعلان عن الفائزين فى حفل توزيع الجوائز فى 10 مارس.

وجاء فى صدارة الترشيحات بحسب النقاد لأفضل مخرج، هو برادلى كوبر عن فيلمه «مايسترو»، وهو يتناول سيرة ذاتية لحياة المؤلف والمعلم الموسيقى ليونارد برنشتاين.

أفضل مخرج

وبعد ذلك المخرج مارتن سكورسيزى عن فيلم «قتلة زهور القمر»، الذي يستند إلى كتاب واقعى يحمل نفس الاسم، تدور أحداثه فى عشرينيات القرن الماضى ويصور القتل المتسلسل لأعضاء أوساج، وهى سلسلة من الجرائم الوحشية.

وفى فئة أفضل سيناريو يتنافس ريبيكا أنجيلو، لورين شوكر بلوم عن فيلم «المال الغبى»، واريك روث ومارتن سكورسيزى عن فيلم «قتلة زهرة القمر» .

اقرأ أيضاً

لينك الهجرة العشوائية لأمريكا والشروط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock