جامعاتسلايدر

نتيجة تقليل الاغتراب 2023 للمرحلة الثالثة والمستنفدين عبر الرابط الرسمي

مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2023- 2024 في المدارس والجامعات ينتظر العديد من طلاب الجامعات نتيجة تقليل الاغتراب 2023 وذلك بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات.

وقبل الحديث عن نتيجة تقليل الاغتراب 2023 لابد أن نشير إلى أن تقليل الاغتراب يساعد الطلاب على اختيار الكلية الأقرب لهم في حالة توزيعه على كلية بعيدة.

وخلال التقرير التالي سنرصد لكم نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب وطالبات الثانوية العامة هذا العام، وكذلك شروط الاغتراب المناظر، بالإضافة إلى خطوات الحصول على بطاقة الترشيح.

نتيجة تقليل الاغتراب 2023

ويزداد البحث من جانب الطلاب الذين انتهوا تنسيق المرحلة الثالثة للعام الدراسي الجديد 2023-2024 حيث استمر التقديم، وفقا للنسب التي أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وفي هذا السياق، استقبل موقع التنسيق الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الطلاب المرشحين في للتنسيق لإجراء تحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر، وفى حدود النسبة 10%.

اقرأ أيضاً: أرخص الجامعات الخاصة والأهلية في مصر 

رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2023

وقبل الحديث عن رابط نتيجة تقليل الاغتراب، فإنه بعد انتهاء تسجيل رغبات الطلاب في تحويلات تقليل الرغبات، وسينتهي مكتب التنسيق من توزيع الطلاب وفقا لقواعد وشروط تقليل الاغتراب.

وبحسب مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، فإن نتيجة تقليل الاغتراب 2023 سيتم إعلانها في القريب العاجل في فترة لن تتجاوز 48 ساعة من الآن هنا

شروط تقليل الاغتراب 2023-2024

1- التحويل بين الكليات

يتم التحويل بين الكليات عن طريق موقع مكتب التنسيق على ووفقًا للشروط والقواعد التي أصدرها المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن والاي تتضمن ما يلي:-

– التحويل المناظر للطلاب يكون في حدود الحد الأدنى للطلاب للقطاع، وكذلك النسبة المقررة من المجلس الأعلي للجامعات في حدود 10%.

اقرأ أيضاً: سعر استمارة بطاقة الرقم القومي السعر الجديد العادي والمستعجل

– التحويل غير المناظر للطلاب باستيفاء الحد الأدنى للكلية التي يراد التحويل إليها وفي حدود النسبة المقررة “10%”.

– الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

– التحويل عن يتم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط.

– لا توجد تحويلات ورقية.

– التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

استيفاء الشروط مثل اجتياز اختبار القدرات.

– المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات .

2- التحويل بين المعاهد العالية والمتوسطة

يتم التحويل بين المعاهد العالية والمتوسطة عن طريق استيفاء الحد الأدنى للمعهد التي يراد التحويل إليه وفي حدود النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية للمعهد.

– لا توجد تحويلات ورقية.

– التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

خطوات الحصول على نتيجة تقليل الأغتراب 2023

وعن خطوات الحصول على نتيجة تقليل الأغتراب 2023 برقم الجلوس فيتم ذلك من خلال إتباع الخطوات التالية بكل سهولة ويسر من خلال الضغط هنا

 

1- الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من هنا

2- الضغط على خدمات تنسيق الثانوية العامة.

3- اختيار الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة.

4- يتم إدخال رقم جلوس الطالب.

5- يتم إدخال الرقم السري للطالب.

6- تظهر الكلية التي تم ترشيح الطالب إليها فور إعلان النتيجة.

وكان موقع التنسيق الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العالي، قد أتاح فتح باب تقليل الاغتراب لمن لم يستفد من طلاب وطالبات الثانوية العامة هذا العام 2023-2024.

وفي نهاية المقال نكون قد انتهينا من شرح نتيجة تقليل الاغتراب 2023 لطلاب وطالبات الثانوية العامة هذا العام، بالإضافة إلى شروط وكيفية الحصول على النتيجة عبر الرابط الرسمي.

اقرأ أيضاً

أسعار اشتراكات المترو للطلاب بتخفيضات 98%

استعلم عن مصاريف المدارس الحكومية من هنا

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock