مدارسسلايدر

نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد 2024 وشكل الأسئلة وطريقة توزيع الدرجات

ما هو نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد 2024 هو سؤال يتردد على ألسنة العديد من الطلاب وأولياء أمورهم، حيث بدأت الوزارة في تحديد النظام الجديد.

الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عكف خلال الأيام الماضية وأجتمع مع العديد من روؤساء اللجان لوضع التصور المناسب للامتحانات.

وبحسب العديد من التقارير، فإن الوزير اجتمع مع رؤساء كافة المواد والمسئولين في اللذين يقومون بوضع امتحانات الثانوية العامة كل عام لمناقشة نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد 2024 .

نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد 2024

وخلال التقرير التالي سنرصد لكم كل ما يتعلق ب نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد 2024
وذلك قبل نحو شهرين من امتحانات هذا العام 2023-2024.

وعن النظام الجديد، وبحسب د. رضا حجازي وزير التربية والتعليم، فإن نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد 2024 يكون بنفس نظام العام الدراسي الماضي 2023، بدون أي تغيير في الأسئلة الموضوعة.

وقد أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فإنه يجب التقيد بعدد الأسئلة الموضوعية والمقالية بكل مادة، وكذلك الدرجات المخصصة لها وبالصياغة الفنية تكون واضحة ومحددة.

طريقة توزيع درجات امتحانات الثانوية العامة 2024

أما عن طريقة توزيع درجات امتحانات الثانوية العامة 2024 فقد أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة إتباع الآتي:

1- ضرورة توافق عدد الأسئلة مع الوقت المحدد لكل مادة.

2- يجب أن تكون درجات الأسئلة المقالية في كل مادة موزعة حسب خطوات الحل.

3- يجب أن يكون نموذج الاجابة يحتوي علي جميع الإجابات المحتملة.

نظام أسئلة الاختيار من متعدد في امتحانات الثانوية العامة

وبحسب تعليمات وزير التربية والتعليم، فإن الأسئلة التي تحتوي على إختيار من متعدد، يجب أن تكون واضحة ومحددة، ولا تحمل الإجابة الصحيحة أكثر من معني.

ويجب أيضا أن تكون الأسئلة الموضوعة لها إجابة واحدة فقط من البدائل التي تأتي عادة 4 بدائل، ولا يجب أن تكون الإجابة مبهمة، مع مراعاة تكافؤ الطلاب بين مواد اللغات الأجنبية الثانية.

هل مسموح الكتاب المفتوح في امتحانات الثانوية العامة

وللإجابة عن سؤال هل مسموح الكتاب المفتوح في امتحانات الثانوية العامة؟، فإن نظام “الكتاب المفتوح”، سيتم العمل به كما تم في العام الدراسي الماضي 2022-2023.

وتكون من ضمن الآليات امتحانات الثانوية العامة 2024، من حيث توزيع كتيب المفاهيم الذي سيكون في بداية الامتحان على أن يسلمه الطالب مرة اخري لمراقب اللجنة في نهاية الامتحان.

وهناك توجيه آخر من وزير التربية والتعليم، كما وهو ضرورة التركيز على أن تقيس الأسئلة الموضوعة نواتج التعلم الأساسية، وذلك من حيث التدرج في مستويات الأسئلة والابتعاد عن التعقيد.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024

وعن موعد امتحانات الثانوية العامة 2024، فقد كشفت وزارة التربية والتعليم، عن عقد الامتحانات للمواد التي لا تضاف إلى المجموع فإنها تبدأ قبل عيد الأضحي مباشرة.

وقد حددت الوزارة 10 يونيو 2024 موعدا لبدء الامتحانات للمواد خارج المجموع، حيث يتاح للطلاب والطالبات، الوقت الكافي للمراجعة اللازمة قبل بدء الامتحانات التي تبدأ السبت 22 يونيو 2024.

كما راعت وزارة التربية والتعليم، وبتوجيه من الدكتور رضا حجازي، بمراعاة الفترات الزمنية بين الامتحانات في جميع الشعب، ليتاح لطالب الثانوية العامة الفرصة المناسبة للمراجعة.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

وعن جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 فإن خلال الأيام القليلة القادمة سيتم عقد اجتماع مع اتحاد طلاب مصر بحضور الوزير، وذلك لمناقشة جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.

جاء ذلك بالتزامن مع انتهاء تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024 يوم الخميس 22 فبراير الماضي، كما أكدت وزارة التربية والتعليم أنها بدأت استعدادات امتحانات الثانوية العامة 2024.

وبذلك نصل إلى نهاية المقال الذي تم فيه رصد كل ما يتعلق ب نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد 2024 بالإضافة إلى موعد وضع جدول الامتحانات، وموعد عقد امتحانات الثانوية العامة.

اقرأ أيضاً

أهم أسئلة الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي 2054

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock