سلايدرتدريب ومنح

هنا.. الاستعلام عن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة بالرقم القومي للمرأة المتزوجة

الاستعلام عن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة بالرقم القومي للمرأة المتزوجة هذا ما يبحث عنه العديد من المواطنين، وذلك عقب قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى بتطبيق حزمة قرارات جديدة.

وقرر الرئيس عبدالفتاح السيسي، تقديم دعم للأسر الأكثر احتياجا، وهي الفئة التي تقدر ب5 ملايين مواطن المستفيدين من برنامج «تكافل وكرامة»، وتقدم لهم الحكومة دعما شهريا.

زيادة معاش تكافل وكرامة

وفي هذا السياق، وقبل الحديث عن الاستعلام عن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة بالرقم القومي للمرأة المتزوجة فإن وزارة المالية، قد كشفت التفاصيل الخاصة بزيادة معاشات تكافل وكرامة، وذلك بنسبة 15%.

وبحسب وزارة المالية، فإن حوالي 5 ملايين مواطن يستفيدون من حزمة القرارات الإقتصادية الأخيرة، بتكلفة سنوية تبلغ 4.5 مليار جنيه تتحملها خزينة الدولة المصرية.

الاستعلام عن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة بالرقم القومي للمرأة المتزوجة

ويمكن الاستعلام عن الأسماء الجديدة في برنامج تكافل وكرامة من خلال إتباع الخطوات التالية، وبحسب وزارة التضامن الاجتماعي من خلال الضغط على هنا.

– الضغط على هذا الرابط من هنا

– الضغط على “استعلام عن نتيجتك”.

– إدخال الرقم القومي .

– الضغط على “استعلام”.

– تظهر لك نتيجة الطلب.

الاستعلام عن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة بالرقم القومي للمرأة المتزوجة

– اضغط هنا

انتقل إلى موقع وزارة التضامن الاجتماعي الرسمي من هنا

– استعلم عن نتيجتك

– كتابة الرقم القومي للمرأة المتزوجة.

– النقر على استعلام ثم تظهر النتيجة.

موعد بدء صرف زيادات معاش تكافل وكرامة

وعن موعد بدء صرف زيادات معاش تكافل وكرامة، ووفقا لوزارة التضامن الاجتماعي، فإن صرف زيادات معاش تكافل وكرامة الجديدة التي وجه بها الرئيس ستكون في شهر أكتوبر 2023.

ووفقاً لبيان وزارة التضامن الاجتماعي، فإن هذه طالزيادة الثانية في أقل من عام بعد زيادة شهر مارس الماضي، وكانت بنسبة 25% ليصل إجمالي الزيادتين 40% في عام واحد.

اقرأ أيضاً: رابط التقديم على شقق الاسكان الاجتماعي المطلقات والأرامل

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة

ويمكن الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة من خلال الدخول إلي موقع وزارة التضامن الاجتماعي من هنا وإتباع الخطوات التالية، وإدخال الرقم القومي للمستفيد، ثم الضغط على استعلام.

شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة للمرأة المتزوجة

وضعت وزارة التضامن الاجتماعي عدة شروط للاستفادة من معاش «تكافل وكرامة» للمرأة المتزوجة وهي كالاتي:

1- أن تكون المستفيدة مصرية الجنسية.

2- أن تكون هذه المرأة متزوجة لزوج غير قادر على العمل.

3- الزوج غير مسجل في التأمينات الاجتماعية.

4- الأسرة تعيش في فقر مدقع.

زيادة معاش تكافل وكرامة

وقرر الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأسبوع الماضي زيادة معاشات تكافل وكرامة لتصبح بدلا من 625 جنيها، وبعد الزيادة الأخيرة لتصبح حوالي 718 جنيها لجميع المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة.

اقرأ أيضاً: رابط الاستعلم عن مخالفة السيارة برقم اللوحة

بوابة الاستعلام والشكاوى لبرنامج تكافل وكرامة بالرقم

وحددت وزارة التضامن الاجتماعي من خلال الموقع الالكتروني التابع لها تقديم شكوى أو الاستعلام عن تكافل وكرامة، وذلك في حالة رفض الطلب حيث يتم تحديث قوائم المستفيدين بشكل مستمر.

الفئات المستحقة لمعاش تكافل وكرامة

وزارة التضامن الاجتماعي، من جانبها حددت الفئات المستحقة لبرنامج تكافل وكرامة عبر موقعها الرسمي وهم « الأسرة- الطفل- المرأة- ذوو الإعاقة – المسنون – الشباب”.

شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة

كما حددت وزارة التضامن شروط الحصول على تكافل وكرامة، أن لا يكون المستفيد يعمل بأجر أو معاش تأميني، وأن تكون الأسرة بها أبناء حتى سن 18 عامًا بمراحل التعليم .

ومنها أن يكون المتقدم لبرنامج كرامة أكثر من 65 عاما، وأن يكون صاحب عجز او مرض، عدم وجود أي من موانع للصرف مثل ملكية أراضي زراعية، أو عقار أو أكثر بخلاف السكن.

وفي نهاية المقال نكون قد انتهينا من شرح الاستعلام عن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة بالرقم القومي للمرأة المتزوجة وكذلك شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة، وطرق الحصول عليه.

اقرأ أيضاً: تفسير حلم خيانة الزوج أو الزوجة “بشرة خير”

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock